وصفات طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر الجاف وتكثيف شعرك

وصفات طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر الجاف وتكثيف شعرك

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة جفاف الشعر خاصة في فصل الصيف و ذلك نظراً للظروف الجوية التي تؤدي إلى جفاف السعر، كما أن بعض الفتيات يعانون من مشكلة الشعر الخفيف و يلجأون إلى طرق غير سليمة للحصول على شعر كثيف و صحي و هذه الطرق تؤدي إلى تكسير الشعر و تساقطه على مدى غير بعيد، و في هذا السياق نقدم لجميع الفتيات حلول من خلال وصفات طبيعية و مبتكرة و من مواد متوافرة في كل منزل للحصول على شعر صحي و كثيف و ناعم.

وصفة طبيعية لتنعيم الشعر:

يتم خلط كميات متساوية من العسل و الزبادي و زيت الزيتون، و وضعه على الشعر باستخدامه كحمام زيت، و ستلاحظين نتائج رائعة في الحصول على شعر رطب و ناعم دائماً.

وصفة طبيعية لزيادة كثافة الشعر:

يتم خلط ملعقتين من زيت اخروع مع 4 صفار بيض و وضعهم على الشعر لمدة يوم كامل، و كذلك يمكنك خلط الحناء مع الزبادي و العسل و صفار بيضة و ملعقتين من زيت الخروع و وضعهم على الشعر لمدة يوم كامل و ستحصلين على نتائج رائعة جداً.

وصفة رائعة للشعر الجاف:

يتم خلط صفار بيضة مع ملعقة زيت الخروع و فرك الشعر باستخدام الخليط، ثم اغسليه بالماء الساخن المضاف إليه ليمون، ثم اعيدي غسله بالماء الساخن العادي مرة أخرى,

وصفة طبيعية للشعر الخشن و الباهت:

تؤدي الصبغات المتتالية للشعر إلى إرهاقه، خاصة إذا قمتي بصيغة الشعر ثم الحناء بعد الصبغة مباشرة التي تؤدي إلى تغليف الشعر و إذا قمتي بصبغته مرة أخرى هذا يؤدي إلى إرهاق كبير للشعر، و للحصول على شعر صحي غير مرهق اتبعي الخطوات التالية:

  1. قص الشعر بين الحين و الآخر.
  2. استخدمي حمامات زيت للشعر باستمرار، و احرصي على استخدام حمام حنة باللبن الزبادي “إضافة نصف كأس من الحناء الناعمة إلى كأس من اللبن الزبادي و ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي الشعر بالماء”.
  3. ابتعدي قدر الإمكان عن استخدام مجففات السعر.
  4. لتفتيح لون الشعر أضيفي قدر من الليمون إلى الماء عند غسله.