وصفات طبيعية مجربة لمنع تساقط الشعر نهائياً وتقويته
وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر نهائياً

يعتبر الشعر من أهم أجزاء الجسم التي يجب على كل إنسان أن يعتني به، سواء كان رجلاً أو امرأة فالشعر هو زينة الرأس وسحر جمالها، ولكن أحد أكبر المشاكل التي يعاني منها الكثيرون هي مشكلة تساقط الشعر، هذه المشكلة العويصة التي تصيب ملايين الأشخاص حول العالم، خاصةً النساء، حيث يزداد تساقط الشعر بشكل كثيف خاصةً في فصل الصيف الذي يجعل شعرك يتقصف ويتساقط بشكل كبير.

لذلك تحلم كل امرأة بالحصول على طريقة فعالة للعناية بالشعر ومنعه من التساقط، لذلك تلجأ لإستخدام الكريمات وأدوات التجميل غير المضمونة، ولكننا في هذا الموضوع نقدم لكِ سيدتي وصفات طبيعية مجربة وفعالة لمنع شعرك من التساقط نهائياً وتقويته في أسرع وقت.

الوصفة الأولى

كل ما تحتاجين إليه لعمل تلك الوصفة هو عصير البصل وزيت الصبار، قومي بخلط ملعقتين من زيت الصبار مع ثلاثة ملاعق من عصير البصل، كما يمكنك إضافة ملعقة من زيت الزيتون حسب الرغبة، ثم قومي بخلطهم جيدًا وضعي الخليط على فروة رأسك واتركيها نصف ساعة.

وأخيرًا اغسلي شعرك بالماء وكرري العملية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع حتى تحصلين على شعر قوي ولامع لا يتساقط نهائياً.

الوصفة الثانية

تدليك شعرك بالزيوت الطبيعية التالية يساعد في تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس كما يساعد في زيادة قوة الجذور ومنع الصلع، الزيوت مثل:”زيت الزيتون – زيت جوز الهند – زيت الخروج – زيت اللوز” فهي تساعد شعرك للنمو بشكل فعال وطبيعي. لذا كل ما عليكِ فعله هو تدليك شعرك بهذه الزيوت بأطراف أصابعك بشكل سلس وطفيف.

الوصفة الثالثة

الحلبة من المواد التي تساعد على إعادة نمو الشعر لما تحتويه من بروتينات وحمض النيكوتينيك الذي يساهم في نمو الشعرة، ولكن الحلبة في الحقيقة غير فعالة في منع التساقط ولكنها تعتبر مفيدة جدًا حيث أنها تحفز الشعرة للنمو.

كل ما عليكِ فعله هو وضع بعض بذور الحلبة في كوب ماء واتركيه طوال الليل، وفي الصباح اطحني هذه البذور حتى تصبح عجيناً وضعيه على شعرك لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً حتى تنظيفه من العجين بالكامل.

وأخيرًا بهذه الوصفات تكونين قد انتهيتِ تمامًا من مشكلة تساقط الشعر التي تعانين منها، وتمتعي بشعر ناعم وقوي وجذاب لا يتساقط أبدًا.

اقرأي أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.