الكونجرس الأمريكي يوافق على استئناف المساعدات العسكرية لمصر

الكونجرس الأمريكي يوافق على استئناف المساعدات العسكرية لمصر
The White House is pictured from the South Lawn in Washington, September 18, 2014. REUTERS/Larry Downing (UNITED STATES - Tags: POLITICS)

في تطور جديد للعلاقات المصرية الأمريكية أعلنت لجنة الاعتمادات بمجلس الكونجرس الأمريكي صباح اليوم الجمعة، عن موافقتها على القانون الخاص بالمساعدات الخارجية للسنة المالية 2016، ولم يحدث أي تغيير على الجزء الخاص المساعدات المصرية أو تعديلات.

ويجدر الإشارة إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار سنوياً، وتوقفت المساعدات الأمريكية بعد ثورة 30 يونيو، وتم تجميد العديد من الصفقات التسليحية منها صفقات مقاتلات F16 والطائرات الأباتشي و غيرها من المساعدات.

وأشارت رئيسة لجنة المساعدات “كاي جرانجر”، لحاجة الولايات المتحدة الأمريكية لمصر حليفاً قوياً ومستقراً في الشرق الأوسط، في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد نقلت هذه الكلمة.

ثم أضافت:

“الأموال التي تم تخصيصها لمصر في مشروع القانون تعكس التزام الولايات المتحدة الواضح للحفاظ على علاقتنا مع مصر”

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أجري اتصال هاتفي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال شهر مارس الماضي من العام الحالي، أبلغه خلاله باستئناف المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر.