كيفية فحص الجهاز من الفيروسات بدون برامج
فحص الجهاز من الفيروسات بدون برامج

قد يتعرض جهازك من وقت لآخر للعديد من الفيروسات التي يكتسبها الجهاز بسبب العديد من الأسباب، كتصفح الإنترنت والمواقع المشبوهة والمليئة بالفيروسات، أو عن طريق تحميل أحد البرامج أو الملفات الضارة، أو عن طريق فلاشات USB التي تضعها في جهازك لنقل الملفات، كذلك ربما ينتقل الفيروس عن طريق رسائل البريد الإلكتروني.

وقد يتسبب هذا الفيروس في اختراق حاسوبك لإلحاق الضرر به أو للتجسس عليك أو لسرقة بيانات مهمة منه، لذا يجب عليك من وقت لآخر فحص حاسوبك وجميع الملفات اللتي به، كذلك يجب عليك عدم تحميل أي برنامج أو ملف إلا من المواقع الموثوق منها، خاصةً البرامج التي تنتهي بإمتداد .exe فقد تحتوي على العديد من الأضرار إلا إذا كانت من المواقع الرسمية لمطور البرنامج والمواقع الموثوقة.

تتعدد طرق فحص الجهاز من الفيروسات وحذفها، فهناك العديد من البرامج التي تقوم بهذه المهمة مثل برنامج Avira وKaspersky وAvast، ولكننا في هذا الموضوع سنقوم بشرح طريقة سهلة لفحص الملفات من الفيروسات بدون برامج اون لاين عن طريق النت، وبدون أي عناء.

كل ما عليك فعله هو الدخول على موقع VirusTotal بالضغط هنا، من ثم تقوم بالضغط على “اختيار ملف” الموضح بالموقع، وأخيرًا اضغط “فحص” أو بالإنجليزية “Scan” وانتظر بضعة دقائق فقط حتى يتم فحص الملف وإعطائك جميع ما به من فيروسات وأي برامج ضارة.

كما يمكنك فحص أي رابط أو ملف قبل تحميله، عن طريق نسخ الرابط الخاص بالتحميل ووضعه في الموقع وسيتم فحصه وإعطائك النتائج الكاملة له قبل التحميل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.