وزير التخطيط يوضح موقف العلاوة الاجتماعية لموظفي الدولة هذا العام ومقدارها
وزير التخطيط

في مؤتمر صحفي عقده وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي بمقر وزارة التخطيط أن قانون الخدمة المدنية الجديد الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر قد لغى ما يسمي بالعلاوة الاجتماعية التي كان يتم صرفها لجميع العاملين المدنيين بالدولة بدءً من شهر يوليو كل عام.

واشار وزير التخطيط إلى أن قانون الخدمة المدنية الجديد قد حدد العلاوة الدورية التي سيحصل عليها الموظف كل عام بداية من شهر يوليو لتصبح نسبة بدلاً من مبلغ وأن هذه العلاوة الدورية سوف تشتمل على كافة أركان العلاوة التي كان يحصل عليها الموظف من قبل في العلاوة الاجتماعية.

وأكد وزير التخطيط والمتابعة أنه يجب على الشعب المصري أن ينسي حاجه إسمها العلاوة الاجتماعية لأنها شىء غريب ومش موجود في أي دولة من دول العالم.

واضاف وزير التخطيط أن قانون الخدمة المدنية الجديد لا يلزم الدولة بتعيين أوائل الخريجين وإنما سيكون التعيين وفقاً لمسابقة مركزية يتم الإعلان عنها على بوابة الحكومة المصرية ويتحدد بها الشروط الواجب توافرها للمتقدمين لشغل تلك الوظائف على أن تلتزم الجهات الحكومية بالاعلان عن حاجتها من الوظائف قبل الإعلان عن المسابقة بمقدار 3 أشهر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.