حالة من الجدل بعد إلغاء السيسي زيارته لجنوب أفريقيا وبعد تلميحات الإخوان
EGYPT-AFRICA-ECONOMY-TRADE

منذ فترة وبالتحديد من أواخر شهر مايو، والصحف المصرية تتحدث عن زيارة السيسي المرتقبة لجنوب أفريقيا، وذلك للمشاركة في قمة قادة الاتحاد الأفريقي، وتحدثت الصحف عن هذه الزيارة من منطلق أهمية عودة مصر من جديد للعلاقات الأفريقية وخاصة مع جنوب أفريقيا، أحد أكبر معارضي أحداث 3 يوليو 2013، والدولة التي أعلنت بشكل صريح ومباشر رفضها عودة مصر للاتحاد الأفريقي في أعقاب تلك الأزمة.

ومن أحاديث الصحف المصرية عن هذه الزيارة المرتقبة، خبر جريدة الأهرام والتي قالت فيه أن المصريون ينتظرون زيارة السيسي لجنوب أفريقيا، وأشادت الصحيفة بهذه الزيارة وفوائدها المتوقعة على العلاقات المصرية الأفريقية.

الأهراموبنفس المعنى تحدثت صحف اخرى عن زيارة السيسي المرتقبة لجنوب أفريقيا، ما بين أهمية هذه الزيارة لمصر وما بين الترحيب الشديد من جنوب أفريقيا شعبا وحكومة ومباركتهم للسيسي وتحركاته في مصر.

فيتو

الدستورولكن ومع الوقت بدأت أخبار زيارة السيسي لجنوب أفريقيا تأخذ مسار مختلف، وتتحدث عن استعدادات الإخوان في جنوب أفريقيا، وتحركاتهم هناك لإفساد زيارة السيسي عن طريق المظاهرات والتجمعات.

3وعلى ما يبدو أن هذه التحركات الإخوانية، التي أشارت لها العديد من الصحف المصرية والمواقع الإلكترونية الشهيرة قد تسببت فيما روج له الإخوان ومؤيديهم بصدور أحكام قضائية باعتقال السيسي حال قدومه لجنوب أفريقيا، وجاء الخبر من جهة محايدة وهو موقع بريطاني شهير وهو “آي ميدل إيست”، الذي أكد أن هناك تحركات قانونية ومطالبات باعتقال السيسي في جنوب أفريقيا.

3ثم توالت بعد ذلك الأخبار والتصريحات من أنصار الإخوان المسلمين، عن الإعداد لاعتقال السيسي في جنوب أفريقيا، خاصة بعد أخبار إلغاء السيسي لزيارته المرتقبة لجنوب أفريقيا وإرسال إبراهيم محلب بدلا منه.

1

3xjpg,P20,28351,29.jpeg.pagespeed.ic.JAegBTubuFعلى الجانب الآخر نفى الإعلام المؤيد للسيسي أن تكون إلغاء زيارته بسبب الخوف من الاعتقال، وقدم الإعلام أسباب مختلفة لإلغاء هذه الزيارة، فقد أكدت بوابة فيتو أن انشغال السيسي بالشأن الداخلي هو السبب الرئيسي في إلغاء هذه الزيارة

3

بينما أكدت الأخبار صراحة أن السيسي ألغى زيارته لجنوب أفريقيا تحاشيا لمظاهرات الإخوان، إلا أنها في نفس الوقت أكدت انه لا صحة مطلقا لإلغاء الزيارة خوفا من الاعتقال في جنوب أفريقيا.

3وما زال الشد والجذب كالعادة مستمر بين أنصار السيسي من ناحية، وبين الإخوان وأنصارهم من ناحية أخرى حول إلغاء زيارة جنوب أفريقيا.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الى كل الاخوان ومن يناصرهم السيد الرئيس الغى زيارته لجنوب افريقيا بسبب انشغاله بشهر رمضان خصوصا انه جه قبل ميعاده بشهرين افهموها بقى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.