فوائد تجميلية مذهلة لـ “تفل القهوة” لن ترميه بعد الآن
فوائد تفل القهوة

يغفل الكثيرون عن الفوائد العظيمة التى يحتوى عليها تفل القهوة، ويتخلصون مما تبقى من الفنجان على الرغم أنه يحمل فوائد جمة تفوق فوائد القهوة نفسها، وفى المقال الحال نحصى بعضاً من هذه الفوائد المذهلة، والتى وبكل تأكيد ستمنعك عن إلقاء التفل مرة أخرى.

فبإستخدام الوصفات المنزلية يمكنكى الحصول على وصفات تجميل منزلية بسهولة تجعل بشرتك براقة ونضره فقط بإستخدام تفل القهوة، فمن المعروف أن البن أغنى نبات بمضادات الأكسدة وبالتالى فهو يحمى الجلد من علامات التقدم فى السن ويزيد من قدرته الدفاعية على مقاومة التجاعيد ويحمى الجلد من آشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان.

فوائد البن للبشرة كثيرة للغاية فبالإضافة لما سبق يعمل البن على جعل البشرة ناعمة ومشرقة ويصلح من أنسجتها المتضررة، كما يجعل الجلد مرن ورطب ويرفع نسب الكولاجين بالجلد، كما أنه علاج جيد لإنتفاخ ما تحت العينين والحد من تورم الأنسجة وتحسين عمل الدورة الدموية.

وصفات تفل القهوة التجميلية

وصفة البن لتنعيم الشعر

بإستخدام الوصفة التالية المكونة من البن ستحصلين على شعر لامع ورائع، والطريقة هى وضع حفنة من تفل القهوة على الشعر قبل الغسيل المعتاد بالشامبو ( تفل القهوة هو ما يترك فى آخر الفنجان بعد الإنتهاء من تناولها)، ويتم فرك الشعر جيداً بحفنة البن وبعدها يشطف الشعر ويغسل بالطريقة المعتادة.

وصفة البن لعلاج السيلوليت
يضاف نصف كوب من تقل البن مع ملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة أخرى صغيرة من خل التفاح وملعقة من الملح الخشن، ويتم المزج جيداً حتى الحصول على قوام كريمى يفرك بيه الجسم والمناطق التى بها سيلوليت وستلاحظين اختفائها تماماً.
وصفة البن لبشرة متألقة
يتم وضع ملعقتين من تفل البن وثلاث معالق من اللبن وملعقتين من الكاكاو وملعقة من العسل الأبيض، ومن ثم مزجهم جيداً حتى الحصول على  قوام جيد يمكن فرده على الوجه على شكل قناع لمدة ربع ساعة على الوجه ثم يغسل بعدها ولاحظى الفرق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.