آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 12 يونيو 2015 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 12 يونيو 2015 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

تحديث الساعة الثامنة والنصف مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 12 يونيو لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر العاجلة اليوم ببدء تفعيل منظومة كارت البنزين الذكي 15 يونيو الجاري، توفير مشروع قناة السويس الجديدة مليون فرصة عمل للشباب.

توقيع اتفاقية قرض مع دولة المجر بقيمة 900 مليون يورو، اشتباكات بين قوات الأمن والعناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان في منطقة المطرية، تفجير عبوتين ناسفتين زرعتا بطريق قوات الأمن بالشيخ زويد، مطالبة وزارة التموين المواطنين بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية، إعلان التحالف الفائز بتنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة غدا.

استبدال أنظمة الإضاءة بمبنى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتعمل بنظام الليد، انتهاء تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية ممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 70%، برنامج قومي لتطوير وإنشاء شبكة من الطرق تمتد إلى 3200 كيلو مترا، تخصيص 28 مليون جنيها لتدريب 40 ألف شاب على انتخابات المجالس المحلية، نفي العثور على متفجرات في محيط ديوان عام وزارة التموين.

تفقد وزير النقل محطة مترو أنفاق السادات استعدادا لافتتاحها، اعتماد نتيجة امتحانات جامعة الأزهر فرع البنات الأسبوع القادم، استقرار أسعار الدولار بالسوق السوداء، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم  معتدل على القاهرة والوجه البحري ربيعي على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الجمعة الموافق 12 يونيو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 12 يونيو 2015

بدء تفعيل منظومة كارت البنزين الذكي 15 يونيو الجاري

صرح نائب رئيس هيئة البترول عمرو مصطفى عن طرح ستين ألف طن من السولار والبنزين يوميا، وذلك نتيجة ارتفاع معدل استهلاك الوقود عن المعتاد خلال الأيام الماضية بنسبة تصل إلى 20%، وخاصة مع بدء تفعيل منظومة الكارت الذكي يوم الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، كما أكد على عدم تحديد كميات الوقود أو رفع الأسعار نتيجة استخدام الكارت الذكي.

توفير مشروع قناة السويس الجديدة مليون فرصة عمل للشباب

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن توفير مشروع قناة السويس الجديدة مليون فرصة عمل للشباب، وذلك من خلال المشروعات التنموية التي ستتم تحت مظلة مشروع القناة.

توقيع اتفاقية قرض مع دولة المجر بقيمة 900 مليون يورو

قامت وزارة التعاون الدولي اليوم بتوقيع اتفاقية مع دولة المجر، تتضمن الحصول على قرض بقيمة تسعمائة مليون يورو؛ وذلك من أجل توريد سبعمائة عربة قطار.

اشتباكات بين قوات الأمن والعناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان في منطقة المطرية

اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والعناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان في منطقة المطرية، كما نجحت قوات الأمن في تفريق مسيرة تابعة للعناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان بمنطقة عزبة النخل.

تفجير عبوتين ناسفتين زرعت بطريق قوات الأمن بالشيخ زويد

صرح أحد المصادر الأمنية بمحافظة شمال سيناء عن تمكن الأجهزة الأمنية من تفجير عبوتين ناسفتين زرعتا من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في طريق قوات الأمن بالشيخ زويد دون وقوع أي إصابات.

مطالبة وزارة التموين المواطنين بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن الانتهاء من موسم توريد القمح المحلي يوم الاثنين القادم، كما طالبت وزارة التموين كافة المواطنين بتحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

إعلان التحالف الفائز بتنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة غدا

صرحت هيئة قناة السويس عن إعلان التحالف الفائز بتنظيم الاحتفال الخاص بافتتاح قناة السويس الجديدة غدا السبت الموافق الثالث عشر من شهر يونيو الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي.

استبدال أنظمة الإضاءة بمبنى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتعمل بنظام الليد

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن الانتهاء من استبدال كافة الأنظمة الخاصة بالإضاءة بمبنى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتعمل بنظام إضاءة الليد.

انتهاء تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية ممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 70%

صرح وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب عن الانتهاء من إنشاء وتنفيذ خمسين ألف وحدة سكنية ممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 70%، كما أكد على التعاون بشكل كامل بين الوزارة وكل من المحافظات والهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ من أجل تنفيذ تلك الوحدات.

برنامج قومي لتطوير وإنشاء شبكة من الطرق تمتد إلى 3200 كيلو مترا

صرح وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي عن وضع الحكومة برنامج قومي، يهدف إلى تطوير وإنشاء شبكة من الطرق تمتد إلى ثلاثة آلاف ومائتي كيلو مترا على مستوى أنحاء الجمهورية.

تخصيص 28 مليون جنيها لتدريب 40 ألف شاب على انتخابات المجالس المحلية

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي عن تخصيص ثماني وعشرين مليون جنيها لعدد من الجمعيات الأهلية؛ من أجل تدريب وتأهيل أربعين ألف شاب وتدريبهم على انتخابات المجالس المحلية، ويأتي هذا في إطار مبادرة مستقبلنا في أيدينا.

نفي العثور على متفجرات في محيط ديوان عام وزارة التموين

صرح مدير الإدارة العامة لمباحث التموين اللواء مدحت عبد الله عن نفي العثور على متفجرات أو عبوات ناسفة في محيط مبنى وزارة التموين والكائنة في شارع القصر العيني.

تفقد وزير النقل محطة مترو أنفاق السادات استعدادا لافتتاحها

صرح أحد المصادر المسئولة عن قيام وزير النقل المهندس هاني ضاحي بتفقد محطة مترو أنفاق السادات اليوم؛ للتأكد من جاهزية واستعداد المحطة لافتتاحها.

اعتماد نتيجة امتحانات جامعة الأزهر فرع البنات الأسبوع القادم

صرح نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون فرع البنات الدكتور أحمد حسني عن اعتماد نتيجة امتحانات جامعة الأزهر فرع البنات خلال الأسبوع القادم وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم.

استقرار أسعار الدولار بالسوق السوداء

استقرار أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء إلى 7.68 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره بالبنوك المصرية.

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 289969.64جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 289.98.

طقس اليوم  معتدل على القاهرة والوجه البحري ربيعي على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس معتدل على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، ربيعي على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 31 درجة.