أضرار خطيرة لشبكات الموبايل والواي فاي وكيفية الوقاية منها

ينتشر الحديث بقوة حول خطر شبكات الواي فاي والهاتف المحمول بل أن هناك الكثير من التجارب التي تمت على بعض الاعشاب والتي أثبتت أن هذه الشبكات اللاسلكية تصدر أشعاعات أدت الى موت أنسجة بعض النبانات التي تم تعريضها لهذه الشبكات للفترات طويلة.

وقد تحدث الكثير من الاطباء بأن شبكات المحمول والواي فاي تؤثر على خلايا المخ، وقالوا أن هذا يتوقف على مدى أستخدام الشخص لها حيث أن الاستخدام المعتدل لها لا يؤدي الى ضرر، ولكن المشكلة في الافراط في أستخدام هذه الشبكات.

أضرار شبكات الواي فاي
بالرغم من أن الدراسات لم تكشف كل هذه الاضرار، ولكن تم التأكد من أن التعرض المستمر لهذه الشبكات وبالتحديد خلال فترات النوم يؤدي الى الشعور بالصداع في اليوم التالي، ويؤدي أيضا الى تقليل قدرة المخ على التركيز، وبالتالي ستؤدي الى تقليل قدرة خلايا المخ على أداء وظائفها، وهناك أيضا من يقول أن كثرة أستخدام هذه الشبكات يؤثر على الخصوبة لدى النساء، والرجال.

نصائح من الاطباء لتجنب مخاطر شبكات الواي فاي
ينصح الاطباء بأستخدام الشبكات السلكية للاتصال بالانترنت فهي أكثر أمانا من الشبكات اللاسلكية، وأيضا ينصح الاطباء بغلق جهاز الراوتر والهاتف الجوال أثناء النوم بل النوم في غرفة ليس موجود فيها هذه الاجهزة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.