تعرف علي “pink taxi” المشروع الذي يقضي علي التحرش في مصر
مشروع pink taxi

قررت مجموعة من النساء بتطبيق تجربة “pink taxi” أو الذي يعرف باسم التاكسي الوردي لتوصيل الإناث فقط، وذلك لمنع حدوث أي انتهاك ضد المرأة بعد انتشار حالات التحرش والاعتداءات الجنسية واختطاف السيدات، فضلا عن عدم وجود مواصلات بالشكل المرغوب به في المدن الجديدة.

وتأتي تجربة “pink taxi” إلي مصر بعد أن أتت ثمارها ونجحت بشكل كبير في كل من “أمريكا ، فرنسا ، الهند ، تركيا”، وقالت المسولة عن مشروع “pink taxi” أميرة أمير أن هذه الفكرة جاءت بعدما طلبت الكثير من النساء توفير سيارات للتوصيل وتكون سائقتها امرأة .

ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الفكرة بعد الانتهاء من كافة التصريحات المعنية، لتكون أول تجربة حقيقة في مصر لتوصيل الفتيات للأماكن المتفق عليها من قبل الشركة الراعية للمشروع ومنها علي سبيل البداية “الشيخ زايد، المعادي، التجمع الخامس” .

أضافت المسئولة عن المشروع أميرة أمير أن الشركة ستقوم باستلام السيارات المخصصة لمشروع “pink taxi” بأعلي المواصفات وتتنوع موديل السيارات من إصدار 2012 حتي إصدار 2015، ويتم قيادة السيارة عن طريقة سيدة، ويكون نظام الدفع كأي تاكس اخر عن طريق العداد .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هل يتوفر فى السائقة التدريب على مواجهة اى ظرف طارئ وبالذات انها فى اماكن بعيدة لأنها تجربة جيدة ويجب توفير كل الأمان لها

    1. المشروع بادئ في المناطق الأمنة أولا وبعدها مع التنسيق بالتعاون مع الجهات الأمنية سيتم تنويع المناطق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.