بالفيديو.. طريقة عمل فانوس جميل لرمضان من الخرز
فانوس الخرز

أنتشرت فى الأيام الأخيرة، فكرة جديدة لصنع فانوس رمضان من الخرز وقد أعجب شكله البسيط والجميل الكثيرون، ومع السهولة فى تنفيذه فمن المؤكد أنك ستفكر فى صنعه، مع قرب حلول الشهر الكريم ولما يتميز به هذا الشهر من احتفالات اجتماعية وتجميع شمل الأسرة، ويعد الفانوس هو أحدى بهجات هذا الشهر الكريم.

الفكرة بدأت من إدارة الزيتون التعليمية، حين ابتكرتها موجه التربية الفنية “هيام على حسن” والتى سرعات ما نشرت الفكرة بين زملائها وكافة المديريات التعليمية، وسرعان ما جعلت منها تجارة حققت رواجاً كبيراً، خاصة أن التكاليف بسيطة والنتيجة مبهرة.

فيستخدم فى هذه الصناعة عدة ألوان وأحجام من الخرز، ويمكن صنعه بأشكال جميلة ومبهجة، يذكر أنه يوجد فى الأسواق ميدالية من الخرز صينية على شكل فانوس تباع بمبلغ 11 جنية، إلا أن الأستاذة “هيام” قد نجحت فى تقليدها بطريقتها الخاصة وبيعها مقابل 6 جنيهات فقط.

كما يجب أن تعلم أن محاولاتك لصنع الفانوس المميز لن تنجح من أول مرة، ولكن من مرات عدة ولكن بلا شك فإن النتيجة ستبهرك، وتباع خامات الخرز المستخدمة فى منطقة درب البرابرة، الكيلو المستورد من الخرز بسعر 50 جنية، أما المصرى فيباع بـ 40 جنية، كما يمكنك صبغ الخرز بعد شرائه بالألوان التى تريدها، ويمكنك أيضاً إضافة مصباح صغير للفانوس ليصبح ذو شكل مميز.

ويصل وقت صناعة الفانوس للمتمكنين منه إلى ثلاث ساعات، وهو مشروع مادى مربح للراغبين فى العمل من المنزل، فيباع الفانوس المتوسط الحجم بسعر 30 جنية، وخاماته لا تحمل أى خطر على الأطفال، كما أنه مصرى من باب ادعم منتج بلدك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.