طرح 250 ألف وحدة سكنية من وزارة الإسكان طبقاً للأسعار والشروط التالية
وحدات سكنية

صرح رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان القومى “المهندس صلاح حسن” أن الجهاز يعكف حالياً على الإنتهاء من تنفيذ عدد 250 ألف وحدة سكنية، حيث تبلغ مساحة الوحدة 90 متر، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 50 مليار جنية.

وعن طريقة التقدم لحجز الوحدات الجديدة، فقد قال رئيس الجهاز أن الطريقة الوحيدة هى الذهاب لأقرب مكتب بريد ودفع مبلغ يؤكد جدية الحجز يحدد فى المنشورات الرسمية التى تصدر فى الجرائد الرسمية، وإرفاق عدد أخر من المستندات المطلوبة، مع استخراج استمارة حجز الوحدات المعلنة من على موقع وزارة الإسكان الإلكترونى.

وأضاف أنه على المتقدمين استيفاء كل الأوراق المطلوبة وتقديم إيصال السداد المرفق فى البريد الدال على الجدية، وترسل الأوراق بخطاب مسجل بعلم الوصول على عنوان بنك التعمير والإسكان، مضيفاً أنه إذا لم يتم تخصيص وحدة لمواطن تقدم لها فسيسترد نقوده التى دفعها بالكامل.

وعن شروط التقدم لحجز أى وحدة من الوحدات المعلنة، فهى أن لا يزيد السن الخاص بالمتقدم عن 50 سنة، وأن لا يكون دخل الفرد المتقدم الأعزب أزيد من 2250 جنية، بينما لا يزيد صافى دخل المتزوج عن 3000 جنية، وأن لا يكون قد سبق له واستفاد من أى مشاريع إسكانية، وأن يكون ذو اتصال بالمحافظة المطروح بها الوحدة سواء بالإقامة أو بالعمل.

فى حين يلتزم من يتقدم بأوراق غير سليمة أو بالتزوير، بتعريض نفسه للمسائلة القانونية والغرامة المالية، متابعاً أنه جارى التنسيق مع مصلحة الشهر العقارى من أجل حظر التعامل على عقود الوحدات المطروحة سواء بالبيع أو بالإيجار.

أما عن قيمة الوحدة وطرق الدفع، فقد قال رئيس الجهاز، أن إجمالى قيمة الوحدة هو 135 ألف جنية، يخصم منها كقيمة دعم مقدم من الدولة حوالى من 5 إلى 25 ألف جنية، يتم تحديدهم على أساس دخل المتقدم ويخفض تلقائياً من إجمالى قيمة الوحدة.

وأشار إلى أنه إذا استوفى المتقدم للشروط التى تؤهله للحصول على وحدة من الوحدات المطروحة، فيتم إخطاره بذلك من قبل بنك الإسكان والتعمير، من أجل دفع المقدم وهو مبلغ 17 ألف جنية، وبقية المبلغ على أقساط لمدة 20 سنة، قيمة القسط 480 جنية، وتتناقص القيمة الإضافية من أصل الدين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.