لن تصدق أن أغلى جبن في العالم هو جبن الحمير”شاهد سعره الجنوني وفوائده الرهيبة”صور
لبن الحمير

هل تعلم عزيزي القارئ أن أغلى أنواع الألبان والأحبان حول العالم هو لبن وجبن الحمير، وذلك لفوائده العجيبة على صحة الإنسان.

فهناك محمية في صربيا، تدعى محمية “زاسافيكا” Zasavica Nature Reserve ، هي الوحيدة الذي تصنع أغلى أنواع الجبن في العالم وهو جبن الحمير.

ويرجع سبب أرتفاع أسعار جبن الحمير، لأن لتر لبن الحمير الواحد يصل إلى 40 يورو، وأن إنتاج كيلو غرام واحد من الجبن نحو 28 لتر من الحليب، وأن عدد 15 حمار ينتج فقط في اليوم 4 لتر من الحليب فقط.، لذلك تصل كلفة شراء كيلة جبن الحمير لحوالي ألف يورو (1255 دولارا أمريكياً) .

ويعد لبن الحمير أكثر أنواع الألبان تشابه مع تركيب حليب الإم، كما أنه يحتوى على عدة مواد مضادة للحساسية، وهو يكاد يكون منزوع الدسم، و يتميز حليب الحمار أيضا باحتوائه على نسبة عالية جدا من فيتامين سي، تعادل 60 مرة الكمية الموجودة في حليب البقر، كما يقوم لبن الحمير بشد وتجميل البشرة، كما أنه يعمل على وقف نشاط الخلايا السرطانية.

جبن الحمير55701da6c46188637a8b45cc

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بصراحه كلام غريب و خاصة بعد موضع الفضيحه بتاعت مزرعة الحمير و عموما طالما ربنا حرم الحمير و الاحصنه و البغال و ذوات الانياب و الخنزير يقين ده مضر بصحة الانسان حتي لو ظهر لبعض الجهلة من البشر بعض الفوائد في ناحيه فيقينا فيه حاجات كتير ضررها أكبر و ربنا خلقها لاشياء آخري مش للاكل زي الركوب للحمير و الاحصنه و البغال و كذلك زينة كما جاء في القرآن و الانعام الي هي البقر و الغنم و الجاموس و الماعز الخ الخ جعلها للاكل و شرب حليبها و كما ذكر المنفعه من جلودها فملوش لزمة المواضيع دي أصلا يا اعلام اتقي الله فينا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.