عاجل! ضبط صاحب مزرعة يقوم بذبح الحمير وبيعها للناس في شهر رمضان
ذبيحة الحمير

بعد توارد الأخبار عن وجود مزرعة لتربية الحمير و ذبحها و بيع لحمها للمواطنين، قامت حملة من مديرية التموين بالفيوم  اليوم الثلاثاء بالتفتيش الدقيق و الذي أسفر عن إكتشاف مزرعة بقرية منشأة الجمال  الواقعة في مركز  طامية بمحافظة الفيوم متخصصة بتربية الحمير من أجل ذبحها و توزيعها على اصحاب محلات الجزارة لبيع لحومها للمواطنين.

وقد صرح أحد  مسؤولي الطب  البيطري  بأن هذه الحملة قامت  بضبط  نحو 1500 حماراً حياً، بالإضافة إلى  نحو  ما يقرب 30  حماراً مذبوحاً، وأكد  مسؤول الطب البيطري بأن  صاحب تلك المزرعة يقوم بذبح  الحمير  في أحد السلخانات التابعة للأهالي، ومن ثم  يقوم صاحب المزرعة  ببيع  لحوم الحمير لبعض تجار اللحوم ومحلات الكباب بالمحافظة على أنها لحوم صالحة للإستخدام الآدمي في شهر رمضان .

وقد قام صاحب المزرعة  وبعض العاملين بها بعرض بعض الأوراق على المحافظ، والتى تؤكد التعاقد مع السيرك لتوريد اللحوم له، و قد طالب المحافظ بالتحقيق العادل في تلك الواقعة وبيان حقيقة الأمر للرأي العام .

وللإشارة فقط فإن سعر الحمار الواحد يصل لحوالي الألف جنيه بينما سعر البقرة أو الجمل يصل إلى متوسط 16-30 ألف جنيه لذلك يستغل التجار هذه المفارقة من أجل كسب المال حتى ولو كان بغش الناس.
ولا زالت  التحقيقات  والتحريات  جارية  مع صاحب المزرعة والعاملين بها عن تلك الواقعة، للتأكد من  المصدر الذي  تذهب له تلك اللحوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.