كيف تتغلب على الملل الذى يدفعك للأكل وزيادة الوزن
التغلب على الملل

من أهم أسباب زيادة الوزن تناول الطعام لا للجوع ولكن للرغبة فى القضاء على الملل والروتين اليومى، ففعلياً لا يمكن بسهولة التفرقة بين الشعور بالملل والشعور بالجوع، فالإثنان يحدثان بالإنسان صراع نفسى شديد، فمن منا لا يقف أمام الثلاجة المفتوحة وهو لا يعلم لماذا أتى هنا، إلا للبحث عن شئ يضيع به الملل ويغير به حالته النفسية.

محاربة الأهواء النفسية والبعد عن تناول الطعام إلا فى حالة الجوع، ليس بالأمر السهل، إلا أننا نقدم لك بعض الحيل التى ستجعلك تتغلب على تناول الطعام لشعورك بالملل، على أن تعلم جيداً أنك إذ تتناول طعاماً بدون جوع فأنت تزيد وزنك بمنتهى السهولة.

طرق القضاء على الملل الدافع لتناول الطعام

أحذر من التلفاز والملل الذى يدفعلك لتناول الطعام

الجلوس أمام التلفاز دون أى هدف سيعطيك شعور تلقائى بالرغبة فى تناول الطعام، خاصة إذا استمر هذا الجلوس لساعات، فنقرشة بطنك ستجبرك على الذهاب للثلاجة، خاصة أنك إذ تتناول الطعام أثناء مشاهدتك للتلفزيون فأنت لا تدرى جيداً أى كمية تناولت، مما سيدفعك لتناول كميات مضاعفة من الطعام، لإطفاء شعور الملل وليس الجوع.

أجعل من الماء سلاحاً

إذا شعرت بالجوع الكاذب أشرب ماء فوراً، فالمخ لا يجيد التفرقة بين إحساس الجوع والعطش، فإذا راودك شعور الجوع على الرغم أنك انتهيت لتوك من تناول غدائك، فتناول فوراً كوب أو أكثر من المياة، وسترى أنك كنت فعلاً تشعر بالعطش وليس الجوع.

تناول الطعام وانت جالس

تناول الطعام أمام الثلاجة واقفاً لا يعطى المخ القدر على إستيعاب كمية الأكل التى تناولتها بشكل كاف وبالتالى يعطيك شعور مستمر بعدم الإكتفاء، وتستمر مرات الذهاب إلى الثلاجة، إذاً أحرص على تخصيص وجبة خفيفة بين الوجبات فى أوقات محددة والتزم بها، وأجلس أثناء تناول الطعام وتأنى وكل بهدوء.

أحرص على أن تكون الوجبات الخفيفة قليلة فى السعرات الحرارية

لا مفر من لحظات ضعف فى مقاومتك لنزعات بطنك المستمرة بسبب الملل، ولكن إذا طاوعتها وتناولت طعاماً بين الوجبات فأحرص على أن يكون قليل السعرات الحرارية، فلا تعمد نهائياً لتناول تلك المليئة بالسكريات والدهون، أرضيها بالخيار والخس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.