تفاصيل إقامة محطة طاقة نووية في مصر بناء على العرض الروسي
محطة نووية بتمويل روسي

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تضع فى أهم أولوياتها توفير احتياجاتها من الطاقة، سواء تلك الخاصة بما تتطلبه المنازل والمواطنين أو ما تتطلبه المشروعات والإستثمارات الجديدة المقامة على أرض مصر.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع “سيرجي كريينو” رئيس مجلس إدارة الشركة الروسية العاملة فى مجال المحطات النووية “روزاتوم” أن مصر دائماً تعتز بصداقتها مع روسيا، حيث أن المشروعات المشتركة المنفذة بين البلدين ساهمت فى تعميق إنجازات التعاون الدولى بينهما على مر الزمان.

ومن جانبه نقل رئيس الشركة الروسية “كريينكو” إلى الرئيس السيسي تحيه الرئس الروسى “فلاديمير بوتين” الذى أعرب عن سعادته بنتائج التعاون والعلاقات بين مصر وروسيا، مشيراً لإستعداد روسيا لتقديم مساهمتها إلى مصر فى مجال الطاقة الذى تبرع فيه روسيا، وخاصة فى مجال توليد الكهرباء من الطاقة النووية.

كما تم تقديم عرض لإنشاء محطة نووية على أرض مصر من أجل توليد الطاقة الكهربائية، مدعومة بأحدث النظم التكنولوجية وأعلى معدلات الأمان النووى مكونة من أربع وحدات لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية، بالإضافة لمساعدة هذا المشروع فى حل أزمة البطالة بتوفير 20 ألف فرصة عمل للمصريين فى مجال البنية التحتية، وعدد 6 آلاف فرصة عمل فى مجال التشغيل، بالإضافة إلى عزم روسيا على إكمال العرض بتوفير منح تدريبية للطلبة فى الجامعات الروسية لنحو ألف طالب مصرى.

ومن جانبها أكدت مصر أنها ستستمر فى التنسيق والتشاور فى هذا الشأن والتطلع إلى كافة أوجهه فى المرحلة الحالية، فى إطار الحرص على إختيار أفضل العروض الدولية المقدمة فى مجال الطاقة النووية وفقاً لما تتطلبه المعايير الدولية فى هذا الشأن وبأقل تكلفة ممكنة، مع الإشارة إلا أن التنفيذ سيكون فى الوقت الممكن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.