وزير التخطيط يعلن قيمة علاوة يوليو للموظفين
وزير التخطيط

في مثل هذا الوقت من كل عام ينتظر الموظفين وخاصة من الفئات ذات الدخل المحدود مقدار علاوة شهر يوليو التي يحصل عليها الموظفين منذ أعوام عديدة ، إلا أن العام الحالي شهد اختلافاً عن الأعوام السابقة وذلك وفقاً لما صرح به وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي حيث أكد العربي أنه سوف يتم صرف علاوة دورية للموظفين هذا العام بنسبة 5% من الأجر الوظيفي للعاملين بالدولة في الأول من شهر يوليو المقبل وذلك بدلاً من العلاوة الإجتماعية.

وأضاف العربي في المؤتمر الصحفي الذى عقده يوم أمس أنه تم طرح المسودة الأولية من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد لكي يطلع عليها الشعب وإدخال أية تعديلات جديدة يراها العاملين بالدولة مناسبة على تلك اللائحة التنفيذية.

وأكد العربي أنه بمقتضى اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد فإن الحكومة ستقوم بالإعلان عن الوظائف مرتين كل عام في شهري يناير ويوليو ومن خلال مسابقة عامة مركزية وتحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكشف وزير التخطيط أنه وفقاً للأئحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية فإنه يتعين على الوزارات والهيئات بالجهاز الإداري بالدولة أن تقوم بإبداء رغبتها في تعيين موظفين جدد قبل شهر من الإعلان عن المسابقة المركزية.

وأوضح وزير التخطيط أن الجهاز المركزي سيقوم بإنشاء بنك للأسئلة الخاصة بكل وظيفة من الوظائف التي سيتم الإعلان عنها وتخصيص استمارة إلكترونية لبيانات المتقدمين للوظائف.

ونوه الدكتور أشرف العربي إلى أن الموظفين الجدد الملتحقين بالجهاز الإداري للدولة سوف يتعين عليهم أن يقوموا بمحو أمية 10 أفراد مع الخضوع تحت الإختبار لمدة 6 أشهر.

وبالنسبة لأزمة أوائل الخريجين قال أشرف العربي بأنه لا توجد أية مادة في القانون تلزم الحكومة بتعيين أوائل الخريجين وحملة الدكتوراه والماجستير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بالنسبة للعلاوة التشجعية للعاملين بالدولة تحتاج الى تغيير جذرى فى نظامها وخصوصا فى عامل السن وبالتحديد كيف لا امنح العلاوة غير مرة واحدة وهى الاولى التى تقدمت لها ثم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.