مسرب امتحانات الثانوية العامة يكشف عن سبب قيامه بذلك
وزارة التربية والتعليم

اليوم كان أمتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2015، وقد قال السيد محب الرافعي أن الوزارة قد اتخذت كل الإجراءات الاحترازية لمنع الغش الإلكتروني، إلا أن المفاجأة هي أنه تم تسريب الامتحان اليوم بعد دقائق من توزيع ورق الأسئلة على الطلاب، وهو ما جعل الكثير من أولياء الأمور كيف تم تسريب هذا الامتحان.

تم تسريب الامتحان عن طريق صفحة على الفيس بوك باسم” شاومينج”، وهذه الصفحة ليست وليدة اليوم ولكنها قامت بذلك منذ 3 سنوات ماضية، وبنفس الطريقة حيث يقوم أصحاب هذه الصفحة بنشر إجابات الأسئلة عقب بداية الامتحان بدقائق، وبالتالي يستطيع أي طالب لديه موبايل داخل اللجنة الدخول على هذه الصفحة ومشاهدة الإجابات بكل سهولة.

سبب تسريب أمتحانات الثانوية العامة
وعلى الفور بدأت التعليقات تنهال على هذه الصفحة حيث هناك الكثير رفض ما قام به أصحاب هذه الصفحة، وطالبوا بالتوقف عن ذلك لانه يضيع مجهود الكثير  من الطلاب، ولكنه في المقابل ردت الصفحة عليهم وقالت أن ما تفعله سببه هو أقتناعهم بأن منظومة التعليم في مصر فاشلة، وتحتاج الى أعادة تأهيل.

وأستكمل أدمن الصفحة وطالب الدولة بإلغاء الطبقية في توزيع الطبقي للكليات، وأيضا أعادة حقوق المعلم، ووعد الوزارة أنه في حال تحقيق ذلك فأنه سيختفي للابد، ولم يقوم بتسريب الامتحانات مرة أخرى.

Capture

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أيوة عنده حق هي منضومة فاشلا جدا لدرجة انها واخدة المركز التاني ف اسوء نظام تعليمي ف العاااااااااالم

  2. حسبى الله ونعم الوكيل قى اللى بيسرب امتحانات الثانوية ضيع مش مجهود سنة ده مجهود سنين مستنيين نفرح باولادنا ونجنى ثمرة تعبنا ربنا موجود وان شاء الله كله له اخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.