فيديو.. اعرف هل الشيكولاتة تحتوي على دهن الخنزير أم لا
إحتواء الشيكولاتة على دهن الخنزيز

انتشرت فى الأونة الأخيرة الكثير من الأقاويل التى تفيد وجود دهون الخنازير فى بعض أنواع الشيكولاتة، ومنعاً لإثارة مزيد من الشكوك ننشر الفيديو التالى الذى يوضح كيفية التعرف على وجود “دهن خنازير” داخل الشيكولاتة.

فمن خلال الفيديو، نجد أن هناك مادة دهنية تستخدم فى مجال الإغذية تحمل إسم “lecithin”، وهى ذات لون أصفر غامض يميل للبنى وهى مادة مستخرجة من بعض الأنسجة النباتية والحيوانية، وتذكر على ملصقات الأغذية كالشيكولاتة وغيرها بهذا الإسم “emulsifier” وهى تعمل على دمج المكونات وعدم إنفصالها.

كما تقوم غالبية الشركات التى تذكر أسم مادة الـ lecithin على منتجاتها الغذائية بتوضيح مصدرها إما نباتى أو حيوانى، إلا أن بعض الشركات لا تذكر مصدر هذه المادة الدهنية، وهو ما قد يؤكد أنها من دهن الخنزير بإعتباره أرخص ثمناً.

ويمكن التعرف على وجود هذه المادة داخل المنتجات الغذائية، من خلال قراءة ما يحتويه المنتج من خلال الملصق على الورقة الخارجية، فلو احتوى المنتج على احدى هاتين الكلمتين “lecithin أو emulsifier” تأكد من معرفة مصدرهما إذا كان نباتى ، فالمنتج آمن أما إذا كان حيوانى أو لم يذكر المصدر فكل تأكيد هذا المنتج يحتوى على دهن الخنزير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.