على مسئولية الشروق: شفيق يتحدى السيسي وأجهزة سيادية تتدخل
أحمد شفيق والسيسي

بعد خوض أحمد شفيق جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أمام محمد مرسي وخسارته لهذه الجولة، سافر أحمد شفيق لأداء عمرة ثم انتقل للإقامة في الإمارات، ووقتها أكد مؤيديه وكذلك العديد من وسائل الإعلام المصري أن الإخوان يضطهدون أحمد شفيق، ويلفقون له التهم لذلك فهو يعيش في الإمارات.

ومع أحداث 3 يوليو 2013 وترك الإخوان الحكم، إنتظر الجميع عودة شفيق وأعلن هو ومؤيديه أكثر من مرة عن موعد عودته، ولكنه لم يعد، وفي الفترة الأخيرة لاحت في الأفق أزمة كبيرة بينه وبين السيسي، خاصة مع إحتضان الإمارات لشفيق ومع ظهور حملات مؤيدة لشفيق، ولصق مطبوعات له في شوارع القاهرة مثل حملة “إنت الريس”، التي طالبت بعودة شفيق بصفته الرئيس الشرعي لمصر لإعتبارهم أن الإنتخابات كانت مزورة.

764

18574702-v2_xlarge

إلا أن السيسي وخلال رده على سؤال أحد الصحفيين الألمان بخصوص مرسي، أكد أن مرسي تم إنتخابه بطريقة ديمقراطية نزيهة، وكأنه بهذه الإجابة أراد أن يوصل رسالة لشفيق ومؤيديه، الأمر لم يقتصر على ذلك فقط ولكن أكدت صحيفة الشروق أن هناك حرب باردة بين السيسي وشفيق، وأن هناك مصدر سيادي سافر إلى الإمارات مؤخرا لنقل إستياء السيسي مما يقوم به شفيق.

وقد أوضح هذا المصدر أن شفيق ما زال إسمه على قوائم الترقب والوصول، وكأنه يوجه تهديد له في حالة عودته، إلا أن المصدر أكد أن مصر لا تمانع في تواجده في الإمارات، ولكن بدون أن يكون له أي تحركات سياسية، وأكدت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها أجهزة سيادية لدى الإمارات لمنع تحركات شفيق المقلقة للسيسي.

جدير بالذكر أن هناك من يقول أن هناك صراع خفي بين السيسي ورجال مبارك، وعلى رأسهم رجال الأعمال المقربين منه، وهو ما دفع القضاء لإتخاذ حكم سريع جدا بإعادة محاكمة مبارك رغم براءته في محاكمات إستمرت 4 أعوام تقريبا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لو فكرنا بموضوعيه و بدون عواطف نجد الصراع واضح و شديد جدا مع انهم الاتنين من نظام مبارك و ما فيش فرق بينهم و لكن السيطره الكامله على موارد البلد و ثرواتها هى الأهم و كل واحد و رجالته عاوز يستأثر بالغنيمه لواحده و الشعب هو اللى هينطحن و خلونا نايمين فى العسل و مصدقين ان العسكر يجيي من وراهم خير …

  2. بتاع اية شفيق دة نحن لا نعرف رئيسا لمصر سوى الرئيس عبد الفتاح السيسى انما بتوع المصالح والمستفيدين من عصر مبارك سود اللة وجهة يبحثون دائما عن البديل اللى يفتح لهم حنفية الفساد ودة طبعا يرونة فى الرجل اللى مثلة الاعلى هو مبارك

  3. والله مهما عملتم من فتن لن تنالوا من الشعب المصري ولا من ارض مصر ابدا يا اخوان الشياطين ويا نشطاء الغبرة
    الشعب المصري فهمكم وفهم الاعيبكم يا ابناء الشيطان
    الفريق احمد شفيق من ابناء المؤسسة العسكرية
    الرئيس السيسى من ابناء المؤسسة العسكرية
    يكفى هذا لمن لا يفهم او يعرف يعنى ايه ابناء المؤسسة العسكرية

  4. لم الدور يا ش
    فيق مصر اختارت الرئيس الصح …….الذى واجه الكلاب الارهابيين من الاخوان وسيقضى على الارهاب فى مصر

  5. ياريت يعلم الفريق شفيق انه اصبح كارت محروق الان وان شعب مصر قد اختار الرئيس المناسب لمصر ……..كما ان هروبه للامارات اضاع منه الكثير عند الشعب المصرى …….ولن يقبل الشعب الا بالسيسى رئيسا له ……حتى رئاسة حزب اصبح كبير عليك انت والاخ حمدين صباحى …..ياريت كل منهم يبحث له عن مكان يتوارى فيه ويترك الحياة السياسية ……….كفانا …..لقد اخترنا من اكرمنا الله به لقيادة السفينة الى بر الامان .

  6. نتمنى من الذين يتشدقون ويؤيدون مره الاخوان ومره شفيق من اجل الاسائة لمصر وشعبها وسيادة الرئيس / السيسى اقول لهم موتوا بغيظكم مصر باقية وسيادة الرئيس / السيسى منتخب من قبل الشعب وهو الخرم الاكبر لمصرنا الغالية .ونتمنى التوفيق لمصر تحت قيادته الحكيمة .الله اكبر وتحيا مصر.

  7. ربنال معاك ياسيسي لو انت بجد ضد مرسي ومبارك وشفيق
    انا شامم فيك ريحت السادات من زمان
    بس ال مزعلنى منك بجد الشغل نفسي اتوظف انا حاصل دبلوم
    2009 زخرفه نفسي اتعين انا بحب الرئيس محمد انور السادات
    ودايما بقول الله يرحمه من كتر ال سمعته عنه حبيته
    وبحب فليم ايام السادات وبحب دايما اشوفه لكن التليفزيون المصري
    مابيعرضهوش الا كل فين وفين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.