في رمضان عام 2002 كان هناك مسلسل فارس بلا جواد للممثل محمد صبحي، والذي أثار وقتها ضجة كبيرة بسبب كشفه لكثير من تفاصيل بروتوكولات حكماء صهيون، وفي رمضان عام 2012 كان مسلسل فرقة ناجي عطا الله، الذي أثار نفس الضجة وحدث تلاسن بسببه بين المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي، والذي يجيد التحدث باللغة العربية وبين كثير من المصريين على حسابه على تويتر.

ولكن في رمضان 2015 الوضع يختلف، وهذا ما ذكره تقرير لموقع “تايمز أوف إسرائيل”، وجاء التقرير بعنوان”حارة اليهود مسلسل رمضاني مصري جديد، اليهود فيه هم الأخيار“.

مسلسل حارة اليهود

وأشاد التقرير بأحداث المسلسل التي ركزت على الجانب الإنساني للشخصية اليهودية، وأظهرتها بالشكل الحقيقي عكس ما كان يحدث في السابق، وقال التقرير أن هذه أولى البشائر للتغير الذي أحدثه عبد الفتاح السيسي في مصر، كما أكد التقرير أن المسلسل يعرض حالة السكون التي كانت تسود النسيج المصري بتواجد المسلمين والمسيحيين واليهود، وأن الشيطان الوحيد في ذلك الوقت كان الإخوان المسلمين، الذين ظهروا بشرهم لتعكير صفو هذا النسيج.

هذا وقد صرح مدحت العدل مؤلف المسلسل في حوار له مع صحيفة المصري اليوم، أن مصر في حاجة لمثل هذه النوعية من المسلسلات، الذي يصور أن المجتمع المصري يمكن أن تتعايش فيه كل الأديان، بينما قالت الصحفية علا الشافعي في صحيفة اليوم السابع مروجة أيضا للمسلسل، أنه تم إنتاجه بتقنيات عالية جدا لم تحدث في مصر من قبل.

هذا وقد إحتفى اليهود بهذا المسلسل في تعليقاتهم على هذا التقرير، وسأل بعضهم عن القنوات التي سوف تذيعه، وهل هو مترجم أم لا، بينما لم يصدق البعض هذا التغيير الكبير.

مسلسل حارة اليهود

ومن ضمن أيضا الغرائب في تفاصيل هذا المسلسل، هي قصة الحب القوية التي نشأت بين ضابط في الجيش المصري وفتاة يهودية، والتي حارب هذا الضابط الجميع من أجل هذا الحب، كذلك استخدام آيات من القرآن الكريم وكأنها في وضع الانتقاد، وجاءت في المسلسل على لسان من يجسد شخصية حسن البنا، أو من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، وهي “لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ“.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الأسد أسد ولو ضاقت مخالبه–والسيسي سيسي ولو طوقته ذهب
    شوفتوا الفرق بين مرسي والسيسي في حرب اليهود علي غزة؟

  2. اذا فمن هم قتلة الانبياء؟من قال أن عزير بن الله؟من ينقض العهود؟
    من يحتل دولة عربية وأجزاء من دول أخري زي أم الرشراش المصرية(ايلات الان)
    أنا أسمع ان بعض العملاء بيوصلوا لأعلي المناصب هل ده ما نراه الاّّن؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.