أخبار أمتحانات ونتيجة الثانوية العامة 2015
أمتحانات الثانوية العامة

بمناسبة بداية أمتحانات الثانوية العامة نعرض عليكم أول بأول جميع أخبار والتصريحات الخاصة بالمواد واللجان ورأي الطلاب والطالبات في الامتحانات، بالإضافة إلي عرض نتيجة الثانوية العامة والتنسيق .

نتيجة تصحيح  أمتحانات الثانوية العامة 2015

  • نتيجة تصحيح مادة اللغة العربية : من هنا
  • نتيجة تصحيح مادة اللغة الأجنبية الثانية : من هنا
  • نتيجة تصحيح مادة الفيزياء : من هنا
  • نتيجة تصحيح مادة الجغرافيا : من هنا
  • نتيجة تصحيح مادة التاريخ : من هنا

أخبار وامتحانات الثانوية العامة2015

تحديث10/6/2015

طالب يقفز من شباك اللجنة بالخانكة بعد ضبطه متلبسه بالغش في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

شهدت مدرسة بولاق بالخانكة واقعة مؤسفة خلال أمتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة، حيث قام طالب بالقفز من شباك الدور الأرضي من اللجنة والقفز من فوق سور المدرسة، وفر هاربا عقب ضبطه متلبسا بالغش في امتحان اللغة الانجليزية .

وتبينت الواقعة عند قامت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بتلقي بلاغ من رئيس لجنة بولاق بنات الثانوية بالخانكة يفيد بقيام الطالب “عبد المنعم محمد عبد المنعم صالح” الطالب بالصف الثالث الثانوي بالقفز من شباك اللجنة بالدور الأرضي وفر هاربا من سور المدرسة عقب ضبطه متلبسا بواقعة الغش في امتحان اللغة الانجليزية.

وكانت وسيلة الغش التي يستخدمها الطالب عبارة عن جهاز متقدم به فيزا كارت وشريحه محمول مما تسبب في حالة من الهرج والفوضي في اللجنة كما تم ضبط بحوزته ورقه برشام وقام علي الفور ببلعها حتي لا يتم ضبطها منه .

وعلي الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية ورئيس اللجنة وتم تحرير محضر غش للطالب فقام علي غفله بالقفز من شباك اللجنة بالدور الأرضي وفر هاربا من المدرسة

فيديو : القبض علي شاب يرتدي النقاب أمام احدي لجان الثانوية العامة بالهرم

شاب يرتدي زي منقبة
شاب يرتدي زي منقبة

تمكنت قوات الأمن بقسم شرطة الطالبية بمحافظة الجيزة بإلقاء القبض علي شاب يرتدي ملابس سيدة منتقبة أمام لجنة مدرسة الهرم الثانوية بنات، وكان ذلك بعد انتهاء امتحان مادة اللغة الانجليزية .

وتم تصوير الواقعة بالفيديو، وتروي تفاصيل الواقعة عندما قام الملازم أول أحمد عزام بالاشتباه في سيدة وبرفقتها سيدة منتقبة أخري وحينما قام الضابط بإستقياف السيدة وطلب بطاقتها أتضح أنها شاب يدعي محمود نصر (عامل) وكانا يقفان أمام احدي لجان الثانوي العامة بنات بالهرم .

وقالت السيدة التي كانت ترافق الشاب أثناء القبض عليهم كما هو معروض في الفيديو، أنها الزوجة الثانية له، وأنها هي صاحبه فكرة النقاب لكي يتنسي لها فرصة رؤية أولادة من زوجته الأولي، وأن الأبناء بالحضانة المجاورة للجنة الثانوية العامة، وتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم للنيابة للتحقيق في تلك الواقعة .

شاهد الفيديو من هنا : شاب يرتدي زي منتقبة

تحديث 8/6/2015

شاهد بالصور : الالاف من طلاب الثانوية العامة في درس خصوصي

طلاب الثانوية العامة في درس خصوصي
طلاب الثانوية العامة في درس خصوصي

6201581327137362

ينقل موقع مصر فايف إليكم صور من احدي مراكز الدورس الخصوصية بمنطقة الهرم بالجيزة، والصور توضح أن هناك الآلاف من طلاب الثانوية العامة لحضور مراجعة مادة اللغة الأنجليزية والتي من المقرر أن يمتحنها الطلاب يوم الأربعاء القادم الموافق 10/6/2015 .

تحديث7/6/2015

التعليم بالشرقية : إحالة طالبتين متطورتين في تسريب امتحان اللغة العربية للتحقيق

هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية
هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية

صرح هشام السنجري وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم اتخاذ قرار بإلغاء إمتحان طالبتين المسئولين عن تصوير وتسريب امتحان مادة اللغة العربية في أولي أيام امتحانات الثانوية العامة، مع إحالتهم للتحقيق الفوري والعاجل ومن المتوقع أن يوقع عليهم عقوبة الحرمان لمدة سنتان من دخول أمتحانات الثانوية العامة، بالأضافة إلي التحقيق مع رئيس اللجنة والمراقبين ف هذه الواقعة .

غرفة عمليات الثانوية العامة : أستبعاد 6 مراقبين ورئيس لجنة أول حالة غش لطالبة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

شهد اليوم الأول من أمتحانات الثانوية العامة “النظام الحديث” والذي أداه 510 ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية، وحدثت حالة من التعجب عند تفاجئ الجميع بتسرب إمتحان اللغة العربية بعد نصف ساعة من توزيع ورقة الأسئلة في تمام الساعة التاسعة والنصف، وأعلنت غرفة عمليات الثانوية العامة أنه تم إستبعاد 6 مراقبين ورئيس لجنة وأن أول حالة غش في أمتحانات الثانوية العامة 2015 كانت من نصيب طالبة.

ويذكر رئيس لجنة أمتحانات الثانوية العامة محمد سعد أنه قد تلقي بلاغ بحالة غش لطالب قام بتصوير ورقة الأمتحان بالهاتف المحمول بلجنة الشهيد محمد محمد جودة عثمان الثانوية بنين ورقم اللجنة 502 بإدارة الخانكة التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

وأضاف أيضا بخصوص إحالة 6 مراقبين ورئيس لجنة بالأسكندرية للتحقيق، بسبب حالات الغش الكثيرة جدا، معللا أن لكل مراقب 10 طلاب كيف لا يستطيع السيطرة عليهم والأنتباه من حالات الغش هذه.

الأهالي يعتلون أسوار إحدي المدارس بالدقهلية لتغشيش الطلاب في أول امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

رصدت كاميرا اليوم السابع صورة لبعض الأهالي وهم يعتلون سور مدرسة أجا الاعدادية الثانوية للبنات بمركز أجا محافظة الدقهلية، وذلك أثناء أداء الطلاب أمتحان الثانوية العامة النظام الحديث مادة اللغة العربية، وكان ذلك في محاولة من الأهالي لتغشيش الطلاب .

تحديث 4:30 م  6/6/2015

التربية والتعليم : أمتحان الثانوية العامة لمادة اللغة العربية مطابق لمواصفات الأمتحانية

أمتحان الثانوية العامة
أمتحان الثانوية العامة

صرح رئيس امتحانات الثانوية العامة محمد سعد أن تقرير اللجنة الفنية الواضعة لامتحانات الثانوية العامة “النظام القديم” في مادة اللغة العربية والتي خاضها 4188 طالب في 231 لجنة وأن أمتحان المادة جاء مطابق للمواصفات وخارج عن الغموض والتعقيد ومصدره من كتاب المدرسة.

وأضاف أنه تم مراعاه التوازن في الأسئلة بالتزامن مع حالة الطلاب العمرية و أن الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط.

تحديث : 8:40 ص ، 6/6/2015

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من دخل غرفة عمليات الوزارة

صرح وزير التربية والتعليم د.محب الرافعي أنه يقوم بمتابعة أول أيام أمتحانات الثانوية العامة النظام القديم والتي تبدأ اليوم السبت الساعة 9 صباحاً من داخل غرفة عمليات الوزارة و أكد إن لزم الأمر سوف يمر بنفسه في لجان الأمتحان.

وأبدي ترحيبه الكامل بمرور السادة المحافظين في جميع محافظات مصر علي لجان الأمتحانات، وذلك للحرص علي سير عملية الأمتحانات داخل اللجان علي أكمل وجه وعدم وجود أي عوائق أو مشكلات.

نصائح وزير التربية والتعليم قبل بدء أمتحانات الثانوية العامة

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم د.محب الرافعي أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب شدد علي ضرورة تهيئة أجواء الأمتحانات في اللجان للطلبة والطالبات ومعاملتهم معاملة حسنة .

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه قام بمخاطبة أكثر من وزارة مثل الكهرباء والصحة والداخلية لتأمين أمتحانات الثانوية العامة والحرص علي قيام أداء الأمتحانات علي أكمل وجه.

وشدد علي أن الطالب الذي سيطحب معه هاتفه المحمول داخلة اللجنة سوف يتم تحرير محضر غش له والغاء امتحان، وإذا ضبط وهو يقوم بالغش سيتم الغاء جميع أمتحاناته، بالأضافة أنه سوف يتم صرف مكافأت كبيرة للمراقبين الذين يقومون بعملهم علي أكمل وجه خلال سير أمتحانات الثانوية العامة.

 

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. بالنسبة لطول الامتحان في بعض الطلبة لم يستطيعوا انهاء الامتحان لعدم اتساع الوقت وكان هناك الكثير من الاوراق التي يقوم الطالب با مضائها اثناء الامتحان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.