أخبار امتحانات الثانوية العامة متابعة مستمرة
صدمة في امتحانات الثانوية العامة اليوم

تبدأ اليوم  السبت امتحانات الثانوية العامة، والبداية مع امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية نظام قديم، حيث يؤدي اليوم امتحان اللغة العربية 1322 طالبا وطالبة من طلبة الصف الثالث الثانوي نظام قديم.

فيما تبدأ الأحد 7/6/2015 امتحانات النظام الحديث بامتحان اللغة العربية والتربية الدينية، وسنتابع معكم طوال فترة امتحانات الثانوية جميع الأخبار الخاصة بالامتحانات، وردود أفعال الطلبة وأولياء الأمور حول الامتحانات لحظة بلحظة فتابعونا.

تابع من هنا: جدول امتحانات الثانوية العامة 2015 نظام قديم وحديث

وبدأت مساء أمس الجمعة قوات تأمين لجان الامتحانات من الجيش والشرطة بالتواجد بلجان الثانوية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، من أجل توفير التأمين الكامل للجان الثانوية، فيما سيتم نقل أوراق الأسئلة وأوراق الإجابات بمعرفة القوات المسلحة باستخدام الطائرات.

وعن الغش باستخدام المحمول فقد أعلن وزير التربية والتعليم أن المدرس الذي سيحرر محضر غش بالموبايل سيتم منحه شهر مكافأة، ويأتي هذا القرار في ظل حرص الوزارة علي إعطاء طافة الطلبة حقوقهم ومنع الغش وترسيب الامتحانات كما حدث في السنوات السابقة.

انتهت اليوم أولي امتحانات الثانوية العامة للنظام القديم، ولم يتم الإعلان عن أي حالات غش، وكذلك لم يتم تسريب امتحان اللغة العربية اليوم لطلاب المرحلة الثانية بالنظام القديم.

ومن احدي الأمور الطريفة التي حدثت اليوم في امتحانات الثانوية العامة في محافظة أسيوط،  قام طالب بالثانوية العامة بادعاء اختطافه، وبعد معرفة حقيقة الأمر اعترف أنه لم يطن جاهزا للامتحان للك زور اختطافه حتي لا يدخل الامتحان.

يبدأ اليوم الأحد طلاب النظام الحديث بالثانوية العامة وعددهم 531 ألف و800 طالبًا، امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية اليوم  في 1540 لجنة في مختلف محافظات الجمهورية.

كما أكد اتحاد طلاب مصر علي قيامه بعمل غرفة متابعة مستمرة لسير امتحانات الثانوية العامة بدءا من اليوم، وخصصوا الأرقام التالية لتلقي أي شكاوى علي مستوي الجمهورية بخصوص الامتحانات: 01094131810، 01065202632.

 بعد بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بحوالي نصف ساعة تم تسريب الامتحان من داخل اللجان، حيث قام عدد من الطلبة بتسريب امتحان اللغة العربية علي الرغم من ما قامت به وزارة التربية والتعليم من أساليب وطرق عديد من أجل منع الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة لمزيد من التفاصيل عن تسريب امتحان العربي من هنا.
بعد تسريب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية علي الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، قامت إدارة الفيس بوك بغلق العديد من الصفحات التي كانت وراء تسريب الامتحانات اليوم، ومن ضمن هذه الصفحات صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، وصفحة “غشاشون فدائيون”.

ويبدأ اليوم الأحد امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة لطلبة القسم العلمي ” علمي علوم، علمي رياضة”، فيما يؤدي اليوم طلبة القسم الأدبي امتحان مادة الفلسفة والمنطق اليوم أيضا، وكانت قد ظهرت علي مدار اليومين الماضيين أكثر من ورقة أسئلة مسربة يقال أنها هي ورقة أسئلة الفيزياء، ولكن تم نفي أي شائعة بخصوص تسريب امتحان الفيزياء أو أي امتحان من وزارة التربية والتعليم.

وتم تسريب امتحان الفيزياء وامتحان الفلسفة والمنطق اليوم بعد بداية الامتحان بدقائق، لتنشر صور الامتحانين علي الإنترنت، ويتم نشر الإجابة عنهم بعدها مباشرة، لمزيد من التفاصيل من هنا.

أما عن رد فعل الطلبة وآرائهم عن الامتحانات اليوم فقد أكد معظم طلبة القسم العلمي علي سهولة امتحان الفيزياء، وأنه جاء في مستوي الطالب المتوسط ويمكن الحصول علي الدرجة النهائية فيه، أما امتحان الفلسفة والمنطق فلم يختلف كثيرا عن الفيزياء، فأكد كلبة القسم الأدبي علي سهولة الامتحان نظرا للمتوقع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحل الوحيد لمنع تسريب الامتحانات هو قطع الانترنت مؤقتا وقت الامتحان عن مصر كلها كما حدث فى ثورة 25 يناير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.