كيف تحافظين على وزنك بعد نقص الكيلوغرامات الزائدة
كيف تحافظين على وزنك بعد نقص الكيلوغرامات الزائدة

الإلتزام بالنظام الغذائي (حمية أو رجيم) من أجل إنقاص الوزن ليس هو الأمر الصعب، فالمهم هو ألا تزيدي بعد ذلك الكيلوغرامات التي خسرتها. فما هي الطريقة السليمة ليتحقق لك ذلك؟ هذه بعض النصائح الضرورية من أجل إستعادة توازنك والحفاظ عليه.

حافظي على وزنك

تحديد هدف معقول

لا تحاولي أن تنقصي الكثير من وزنك دفعة واحدة، فقد تفاجئين بنتيجة عكسية عند نهاية فترة النظام الغذائي، وعلى العموم لا يجب أن يتعدى مستوى النقص لديك 3 إلى 4 كيلوغرامات، أما إذا كان هدفك مثلا هو إنقاص 5 كيلوغرامات فما أكثر، فعليك إستشارة محترف في المجال الصحي.

خدي الوقت الكافي

بنفس المنهجية لا يمكن إنقاص وزنك بسرعة، فبقدر ما كانت النحافة سريعة بقدر ما يمكن أن يزيد وزنك من جديد، ومن تم عليك أن تحددي هدفا لا يتعدى الكيلوغرام الواحد كل أسبوع على أقصى تقدير.

لا تموتي جوعا

لن يكون مهما لك أن تتوقفي عن الأكل بين عشية وضحاها، أو تلغي بعض الوجبات. إن محاولة تقليص عدد الكالوريهات غالبا ما تكون سبب فشل هذه المحاولات. ثم إنه من المحتمل جدا أن تستسلمي بسرعة، وأن تسببي المشاكل لجسمك نتيجة الجوع. فأول ما عليك أن تقومي به هو أن تستجمعي أقصى ما يمكن حتى تكوني قادرة على مواجهة فترة الجوع.

إختاري أحسن الحلفاء

التحفيز من شخص آخر قد يساعدك كثيرا في مصاحبتك أثناء فترة الرجيم هاته، بطريقة مرنة وسلسة، فعليك أيضا أن تتناولي مواد مصاحبة مثل خل التفاح حتى يساعدك على إقصاء المواد وأن تتناولي فيتامينات قد تساعدك على ملأ حالة الفراغ.

النشاط الرياضي

بعض التمارين الرياضية ضرورية من أجل بلوغ النحافة المطلوبة، فهناك العديد من الدراسات التي تظهر بأن الأشخاص الذين يتحركون يزداد وزنهم بوتيرة أقل من الذين لا يتحركون، والمسار الأفضل لك هو أن تحتفظي بعاداتك الرياضية الحسنة وخاصة بعد إنتهاء فترة الرجيم.

تناول الفواكه والخضروات

عليك أن تزدادي حيوية ونشاطا من خلال تناول مواد أقل غنية الكالوريهات أي المواد التي تمكن من ملأ جسمك دون أن تضيف إليك طاقات أكثر، أهم هذه المواد هي الفواكه والخضراوات، فهي إضافة إلى كل هذا تساهم دائما في صحة أحسن.

الأكثر قراءة

قولي وداعا للوزن الزائد خلال 20 يوم مع ملعقة على الريق
3 أطعمة تجنبك من الإصابة بهشاشة العظام
شراب يحرق الدهون بسرعة خيالية : أعجوبة طبيعية
رجيم صحي وفعال يفقدك 7 كيلو شهريا

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.