بالتفصيل خطوات حجز الـ 15 ألف وحدة سكنية من وزارة الإسكان في 8 مدن جديدة
طريقة حجز الوحدات السكنية

بعد أن أعلن وزير الإسكان والمرافق الاجتماعية الدكتور مصطفي مدبولي عن طرح الـ 15 ألف وحدة سكنية جديدة في مشروع المليون وحدة، وذلك لمحدودي الدخل في 8 مدن جديدة، نقدم لكم كافة تفاصيل وطريقة خطوات حجز وحدة في الـ 15 ألف وحدة سكنية، قبل بدء موعد التقديم الرسمي للوحدات الجديدة.

جاءت المحافظات الجديدة التي أعلنت عنها الإسكان للمرحلة الخامسة من مشروع الإسكان كالتالي:

( محافظة القاهرة الجديدة – بدر – السادات محافظة المنوفية – برج العرب في محافظة الإسكندرية – سوهاج الجديدة في محافظة سوهاج – بني سويف الجديدة في محافظة بني سويف – قنا الجديدة في محافظة قنا – طيبة الجديدة في الأقصر – أسوان الجديدة في محافظة أسوان ),

نقدم لكم الآن الخطوات الكاملة التي يجيب عليك أتباعها من أجل تقديم أوراقك للحصول علي شقة في مشروع الإسكان الجديد “المليون وحدة” من وزارة الإسكان.

خطوات حجز وحدة سكنية في مشروع المليون وحدة

  1. أن تنطبق عليك الشروط التي حددتها وزارة الإسكان وهي كالتالي:
    ( أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عام، ولا يزيد العمر عن 50 عام – أن يكون المتقدم من محدودي الدخل – أن لا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن 3 آلاف جنيها في الشهر، والفرد لا يزيد عن 2250 جنيها ).
  2. تجهيز جميع الأوراق المطلوبة للتقديم، والأوراق هي:
    ( صورة البطاقة الشخصية للزوج والزوجة – إيصال مرافق كهرباء أو مياه أو تليفون – صورة من قسيمة الزواج – الرقم التأميني – صورة من أستمارة التقديم للوحدات السكنية، ويمكنك طباعتها والإطلاع عليها من هنــــــــــــــــــــــــا.
  3. تجهيز مقدم الحجز، وهو خمسة آلاف جنيها مصريا، وذلك بالإضافة إلي 100 جنيها مصاريف أستعمال.
  4. تسديد الـ 100 جنيها في حساب بنك التعمير والإسكان، في أي مكتب بريد حول الجمهورية، علي رقم الحساب الذهبي الخاص ببنك التعمير وهو (0135013000234818).
  5. بالنسبة لأصحاب المهن الحرة، عن طريق محاسب قانوني، يتم عمل شهادة بصافي الدخل الشهري له، وأيضا الحصول علي صورة من السجل التجاري لعمله الخاص، وبطاقة ضريبية لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتقديم صور شهادات الحالة الاجتماعية للعائلة، من وثيقة زواج أو طلاق أو وفاة، وشهادات الميلاد الأبناء مميكنة لجميع الأوراق.
  6. يجب أن لا يكون أحد الأفراد سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد قد حصلوا علي وحدة سكنية من قبل، أو قرض تعاوني أو قطعة أرض من وزارة الإسكان.
  7. يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، عن طريق بطاقة الرقم القومي، أو يكون مرتبط بالمحافظة سواء عملا أو إقامة، وذلك عن طريق إثبات من العمل في المحافظة، ويتم معاقبة المزورين بسحب تقديمهم.
  8. بعد أستكمال كافة البيانات والأوراق السابقة، يتم إرسال المستندات عن طريق خطاب علم الوصول إلي أحد الفروع التالية حسب المحافظة التي يرغب المتقدم في الحجز بها.

عنوان أماكن إرسال أوراق التقديم للوحدات السكنية

  1. فرع القطامية (التجمع الثالث أمام قسم القطامية) بالنسبة للراغبين فى الحجز لوحدات القاهرة الجديدة وبدر.
  2. فرع مدينة السادات (المنطقة الأولى) لمدينة السادات.
  3. فرع مدينة برج العرب الجديدة للمتقدمين لوحدات برج العرب.
  4. فرع سوهاج (طريق أسيوط– سوهاج) للمتقدمين لوحدات سوهاج الجديدة.
  5. فرع مدينة بنى سويف الجديدة (مساكن البنك عمارة 1هـ) للمتقدمين لوحدات بنى سويف الجديدة.
  6. فرع قنا (ميدان مديرية الأمن) للمتقدمين لمدينة قنا الجديدة.
  7. فرع الأقصر (شارع المحطة) للمتقدمين لمدينة طيبة الجديدة.
  8. فرع أسوان ( 9 شارع الكورنيش) للمتقدمين لمدينة أسوان الجديدة.

يمكنكم مشاهدة أستمارة الحجز، وطباعتها للتقديم ضمن الأوراق عبر الرابط:

تحديث:

الوزارة تعلن عن عدد الوحدات التي تم تخصيصها في مدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد، حيث بلغ عدد الوحدات ضمن مشروع محدودي الدخل بتمويل إماراتي في أكتوبر نحو 13 ألف وحدة سكنية، ويمكنكم معرفة الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم عبر الرابط:

جدير بالذكر أنه يبدأ الحجز للوحدات الجديدة بعد أجازة عيد الفطر لشهر رمضان، وتحديدا بداية من يوم 26 يوليو، وحتى يوم 16 أغسطس الشهر التالي.

تحديث:

اليوم أعلن وزير الإسكان عن وحدات جديدة في عدة مدن علي مستوي الجمهورية، وأشهرها القاهرة والسادس من أكتوبر، وهي وحدات بمساحة أكبر من وحدات المليون وحدة، حيث تتراوح المساحة بين 100 إلي 150 متر، ويمكنكم معرفة التفاصيل كاملة وطريقة الحجر:

تحديث:

في سياق متابعتنا لأخر أخبار الوحدات الجديدة المعروض في المحافظات المذكورة بالأعلى، أعلن اليوم وزير الإسكان عن موعد بداية طرح الوحدات التي أعلنت عنها الوزارة في البيان الموضح في هذا المقال، وموعد بداية فتح باب التسجيل لهذه الوحدات، وتفاصيل أخري يمكنكم معرفتها عن طريق زيارة الرابط التالي:

تحديث:

بدأت في الفترة الحالية، حجز قطع أراضي وشقق وزارة الإسكان، التي تقدمها الوزارة ضمن مشروع المليون وحدة، بمساهمة من الجانب الإماراتي، وكما تابعنا معكم علي مدار الفترة الماضية كافة تفاصيل الحجز لهذه الوحدات وموعد بداية الحجز، نتابع معكم الشروط والأوراق وتفاصيل أخري من الرابط التالي:

 تحديث:
قامت اليوم فروع بنك الإسكان و التعمير الموزعة في كافة أنحاء الجمهورية باستقبال أوراق المواطنين الراغبين في حجز الشقق السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان و المجتمعات العمرانية لمحدودي الدخل، و ذلك لحجز شقق سكنية ضمن الـ 30 شقة التي طرحتها وزارة الإسكان بالإضافة للأراضي السكنية المخصصة لمحدودي الدخل.
تحديث:
أعلن الجهاز الإداري عن مجموعة من النصائح للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن المليون وحدة المقدمة لمحدودي الدخل بطريقة التمليك، و ذلك من خلال عدة بنود تضمن للمتقدمين حصولهم على الوحدات السكنية في المدن الجديدة، لمعرفة التفاصيل يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي:

تحديث:

بعد مرور عدة أسابيع علي فتح باب التقديم للوحدات السكنية، أقترب موعد انتهاء التقديم لحجز الوحدات السكنية ودخول قرعة أختيار الفائزين في المرحلة الثالثة من مشروع المليون وحدة، نتابع معكم كافة أخبار المشروع وطريقة التقديم، ونوفر لكم من خلال المقال التالي، الموعد الأخير للحجز في الوحدات، وموعد انتهاء وغلق باب الحجز من خلال الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا مقدمه فى شقق جمصه من شهر 10 /2014 وحتى الآن لم يتم الرد وكل ما أروح بنك الإسكان والتعمير بدمياط يقولى إسمك طلع بس الورق لسه مجاش من مصر وخلال اسبوعين هيجيلك استعلام وحتى الآن محدش جه وأنا رحت القاهرة لبنك التمويل العقارى ذى ما قالوا وستعلمو عن أسمى ولم يجدوه أنا عوزة اعرف انتو بتشتغلو بأحلام الناس والحكومه بتنصب على الناس وتاخد فلوسها اللى ربنا يعلم بحلهم حسبى الله ونعم الوكيل

  2. واضح انكم بتمسحوا التعليق اللى مش على مزاجكم عاوزة اعرف مصير الحجز للمشروع الاسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل اللى بعد عيى الاضحى

  3. ليه محدش بيرد علينا عاوزين نعرف اخبار الحجز اللى بعد عيد الاضحي حصل فيه ايه ارجوكم ردو علينا ولا لازم نروح نقف امام رئاسة الجمهورة ونصرخ حرام كدة

  4. لو سمحتم ارجو الجديه في اجاد حلول للموطنين فهذا عملكم فقموا بيه او اتركوا مع كل التمنيات بالتوفيق

  5. اقسم بالله العظيم مفيش حاجه حلوه هتشفها شعب مصر طول مافي كذب وغيش وسرقة ممكن اعرف ليه تلت تربع الناس الي مقدم رجع فلوسهم واحنا من ضمن فين المصداقيه ياناس ولا كنتم محتاجين شويه فلوس وخلاص وخدين 5125 جنيه مصري ولم الناس بتسحب فلوسه بيسحبه 5000 يعني كل شاب قدم كمان يخسر علشان عايش في مصر ليه الغيش يا اهل مصر

  6. الاستعلام عن شقق المليون وحده ب طنطا قد تقدمنا بالمبلغ 5000 جنيه ف شهر 10 الماضي
    السوال عن
    متي الاستلام؟؟؟؟؟؟
    الرجاء الرد بسرعه

  7. انامسافر ممكن الزوجه تتقدم بالحجز اناساكن في الوراق وعاوز احجز في اكتوبر ارجو الرد

  8. عاوز اعرف ميعاد فرعه جمعه أنا مقدم من شهر أكتوبر الماضي وعندما سألت بنك التعمير بدمياط رد وقال هيجل مندوب من البنك علشان يشوف انت تستحق ولا لم تستحق خلال أسبوعين ولو لم يحضر المندوب تعالي خد فلوسك من غير قرعه لماذا افيدوني بالله عليكم

  9. انا ارمله ولدى ولدين قصر ومعاشى 850 جنية هل يوجد لاصحاب المعاشات حجز ولا اية اريد الرد بسرعه

  10. إذا كانت فية أرملة ولديها قاصر ومعاشها لايتجاوز إل 650
    جنية فقط لا غير وليس لديها شقة هل لها الأولوية في الحجز ولا اية ارجوا الرد

  11. بالنسبة لسكان الايجارت المحددة وبدو ن ايصالات مرافق بمحافظة الجيزة والبطاقة تابعة لحلوان ونظام ال15% يحسب على اى اساس

  12. ذكر في برنامج 90 دقيقة يتم دفع 15% من قيمة الشقة عند الاستلام ويكون حسب العمر فما هي قواعد الحساب وما هو ثمن الشقة الاصلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. انااعذب مرتبي٢٥٠في الشهرواريت شقه ماذه افعل هل من الحرام ان احلم بشقه وسني٤٣سنه

  14. طب والناس التى تعدت سن الخمسين مصيرهم ايه،أليس لهم نصيب فى حجز إحدى الوحدات السكنية أم أن الحكومة تعتبرهم كخيل الحكومة يجب ضربهم بالنار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.