اندرويد باي: وداعا للنقود
اندريويد باي

هل تعلم ما هي خدمة اندرويد باي ؟ ما هي استخداماتها ؟

اندرويد باي هي خدمة جديدة من جوجل وقد قام بإطلاقها عملاق الويب خلال مؤتمر المطورين لسنة 2015 يريد أن يكتسح بها السوق، وهذه الخدمة تسمح لمستخدميها بدفع مقابل السلع أو الخدمات التي يحصلون عليها بكبسة زر واحدة عبر الهاتف.

إذا الهدف هو جعل الدفع بالغ البساطة فالعملية تتمثل في أن يخرج المستعمل هاتفه و يقربه من جهاز الدفع الموجود داخل المتاجر أو المطاعم الذي يتوافق مع هذه الخدمة ويتصل الهاتف بالجهاز بتقنية إن اف سي، ويتم الدفع بكل سهولة دون الحاجة إلى أي عمل أو الحاجة إلى إدخال المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان.

وليس هذا فحسب فلقد أوضحت جوجل أنه يمكن استخدام نفس الخدمة للشراء من خلال الأنترنت، ومن داخل التطبيقات المختلفة على أن يتم احتساب النقاط من خلال برنامج يوفر للمستخدم الحصول على العديد من العروض والتخفيضات .

هذه الخدمة أصبحت اليوم مندمجة مع نظام التشغيل اندرويد ام على عكس الخدمات الأخرى، وقد تم تطويرها في وقت قياسي مع العديد من الشركات حتي تتيح للمستخدم الدفع في المتاجر، وكذلك عبر التطبيقات.

هذا و قد أعلنت جوجل خلال المؤتمر أن ما يفوق النصف مليون من متاجر الولايات المتحدة واكثر من ألف تطبيق سيزودون بهذه الخدمة، لكن يعتبر العديد من المنتقدين أن مثل هذه الخدمات المعتمدة على تقنية ان اف سي (ابل باي ، اندرويد باي ) لن تمثل و لو بجزء بسيط عائقا للمسيطر الحالي سامسونج باي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.