تفاصيل مشروع دفتر حساب المواطن بخمسين جنيه شهرياً
دفتر حساب المواطن

تطلق الحكومة اليوم السبت مشروعاً خدمياً جديداً للمواطنين، وهو مشروع “دفتر حساب المواطن”، والذي يهدف إلى مساعدة الطبقة التي لا تتعامل مع البنوك على إستثمار أموالهم المدخرة.

تتلخص فكرة المشروع في إمكانية أي مواطن فتح دفتر جديد ووضع 50 جنيهاً شهرياً، يتم إستثمار 39 جنيهاً والباقي وهو 11 جنيهاً يعتبر مبلغ تأمين.

يمكن للمواطن أن يحصل على مجمل المبالغ الموجودة بالدفتر بعد سن الستون بما فيه الأرباح المتحصلة من عملية الإستثمار، أما في حالة سحب المبالغ الموجودة في الدفتر قبل سن الستون، سيحصل المواطن على إجمالي القيمة والأرباح، ويتم خصم مبلغ التأمين فقط.

ويتيح الدفتر الجديد لأسرة المواطن الحصول على مبلغ عشرون ألف جنيهاً، في حالة وفاة صاحب الحساب.

وبالمقارنة مع دفتر التوفير العادي، فإن الدفتر الجديد يشترط قيمة شهرية وهي 50 جنيهاً، لضمان إستمرار الحساب، أما دفتر التوفير فيضع فيه العميل أي مبالغ ويسحبها في أي وقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كلام جميل
    ارجو من مصر فايف تفاصيل اكثر
    يعنى مثلاا ال هيفتح الحساب ده
    هيدخل تأمينات وهيتأمن عليه واسمه هيتسجل فى التأمينات
    والاسرة فى حالة الوفاه العائله كلها ولا الاب والام والاخوات ال من الاب والام ولا ايه تفاصيل دقيقة
    لو سمتحتم عن كل حاجة .شكرا مصر فايف على الجهود المبذوله تستحقون ان تكون رقم 1 على مستوى الشرق الاوسط تحيا مصر ويسقط الفساد وحسبنات الله ونعمل وكيل ف ال بيظلم البلدى دى وبيظلم اهلها وناسها ونك لله ياسيسى اختارناك ومقعدنا ف بيوتنا من غير شغل ربنا ع الظالم

    1. والله ان شايفه ان الدفتر هنا نظام جميل بس لو حطيت فلوس اكثر من خمسين تتحسب ولا ايه محتاجين من حضراتكم توضيح اكثر والحساب ده على اى بنك وينفع للاولاد القصر ولا لا ارجو الرد ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.