أفضل 5 مشروبات وأطعمة تساعد فى ترطيب الجسم فى الجو الحار
أفضل 5 مشروبات وأطعمة تساعد فى ترطيب الجسم فى الجو الحار

الجو الحار يحتاج إلى أنواع معينة من المشروبات ومن المأكولات والفواكه المناسبة لحرارة الجو حتى لا يتأثر الجسم بحرارة الجو القاسية، ونعرض فى تقرير مبسط ونقاط أهم 5 أنواع من الشراب والطعام التى تساعد فى ترطيب الجسم من موجه الحر القاسية.

أولا: التين من الفاكهة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم ويعمل على تعويض السوائل التى يفقدها الجسم فى الجو الحار نتيجة العرق ويمد الجسم بالطاقة والحيوية.

ثانياً: البطيخ من اهم الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء بخلاف العناصر المفيدة الأخرى مثل الماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وهو يعمل على ترطيب الجسم بخلاف الفوائد المذهلة للبطيخ لجسم الإنسان.

ثالثاً: الحليب من المشروبات التى تساعد فى ترطيب الجسم حيث يقلل نسبة العرق ويمد الجسم بالنشاط والحيوية ويعمل على توازن نسبة القلوية والحامضية داخل الجسم لذلك فهو رائع فى الجو الحار.

رابعاً: البرتقال يحتوى على فيتامين سى الذى يقلل من نسبة العرق فى الجسم وبالتالى يقلل فقد الماء من الجسم وبالتالى فهو رائع فى ترطيب الجسم فى حرارة الجو.

خامساً: الشاى من المشروبات التى تساعد فى زيادة نسبة رطوبة لجسم وعدم الإصابة بالجفاف ويمنع العرق بغزارة وهو رائع فى فصل الشتاء وأكثر روعة فى فصل الصيف.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.