تعرف على فوائد الكمثرى
10419511_915011145217620_4153046607733346173_n

تعتبر الكمثرى من أكثر الثمار أهمية فى معالجة كثير من الامراض،  فتستعمل ثمار الكمثرى لمعالجة ضغط الدم في سن الشيخوخة وتصلب الشرايين وأمراض الكلى وعلاج الإصابات الناتجة عن أمراض القلب والكلى والكبد.

*فوائد الكمثرى لمرضى السكر :
بالرغم من أن الكمثرى تحتوى على نسبة جيدة من السكر إلا إنها من اكثر الأغذية التي تساعد على ضبط نسبة السكر في الدم، كما إنها أيضا تقلل نسبة امتصاص الكوليسترول وهو ما يعتبر من أفضل فوائد الكمثرى.

*فوائد الكمثرى للحامل :
تعتبر فاكهة الكمثرى من اكثر الفواكه التي تحتاجها الحامل خصوصا في الشهور الأولي، فالكمثرى غنية بفيتامين ج وبما إن الحامل تحتاج على الأقل لضعفين تلك النسبة يوميا من فيتامين ج، فيكفى أن تتناول المرأة الحامل ثمرتين كمثرى يوميا للحصول على تلك النسبة.

*فوائد الكمثرى للرجيم :
بالرغم من أنها تحتوى على نسبة جيدة من السكر إلا أن الألياف التي بها تساعد على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، كما إنها تحتوى على الكثير من المعادن الأساسية والتي تلبى احتياجات الجسم خاصة في فترة الرجيم، وبتناول ثمرتين من الكمثرى يوميا يساعد ذلك على الإحساس بالشبع، كما يمكن أن تجعل وجبة الإفطار أو العشاء 3 ثمرات كمثرى فقط .

*فوائد الكمثرى للرحم :
الكمثرى مفيدة جدا لرحم المرأة حيث تساعد الكمثرى على توازن الهرمونات الأنثوية وتقليل الإصابة بأمراض سرطان الرحم .

*فوائد الكمثرى للشعر :
يحتاج الشعر إلى الاهتمام بالتغذية الداخلية قبل التغذية الخارجية، وحيث أن الكمثرى تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لنمو الشعر فهي مفيدة جدا في تطويل وتقوية بصيلة الشعر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.