وزارة المالية : استخراج كارت ذكي لكل مواطن به جميع بياناته وقيمة راتبه
وزارة المالية

أعلن المهندس عاطف الفقي مساعد وزير المالية لشئون تكنولوجيا المعلومات عن أن وزارة المالية ستبداً في استخراج وتفعيل الكارت القومي الذكي لجميع الموطنين، حيث يمكن لهم بواسطة هذا الكارت الذكي الحصول على جميع أوجه الدعم المقدمة من الدولة مع إلغاء البطاقات الذكية المنفردة والخاصة بمنظومة الخبز والسولار.

جاء كلام مساعد وزير المالية أثناء لقائة في برنامج 90 دقيقه المذاع على إذاعة راديو مصر حيث اشار الفقي أن وزارة المالية ستقوم بإطلاق قاعدة بيانات قومية جديدة للمواطنين يتم من خلالها اصدار كارت ذكي قومي لكل مواطن يتضمن جميع بياناته وحصته من الدعم وجميع مستحقاته المالية وقيمة راتبه ، والحالة الصحية له ، بالاضافة إلى أنه سيتم إصدار كارت قومي ذكي للمنشأت والشركات بحيث يحمل رقم المنشأة وترخيصها وموقفها الضريبي.

وأكد الفقي من أن الهدف من هذه المنظومة الجديدة ضبط إيرادات الدولة وأوجه الدعم بحيث لا يتم صرف الدعم إلا لمستحقيه، بيحث يتم إلغاء كافة التعاملات النقدية بالدولة وتحويل هذه المواطنين للتعامل بجميع مستحقاتهم المالية من خلال الجهاز المصري وبما يؤدي إلى القضاء على الفساد وتجارة المخدرات والأسلحة وضبط الحدين الأدني والأقصى للأجور.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تابع لمرور الدقهلية ولقد سجلت بياناتى لاستلام الكارت الذكى وعرفت رقم الكارت عن طريق النت وذهبت لاستلامه من وحدة المرور اليوم الثالث من شهر يونيه وقال لى الموظف يوم الخامس عشر من هذا الشهر تعالى لاستلامه فلماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.