جوزيف بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا والموعد الجديد للانتخابات
جوزيف بلاتر

في خبر غير متوقع وقد ادهش الكثيرين , أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جوزيف بلاتر استقالته وتنازله عن الرئاسة، وقال بأنه قد شعر بوجود شئ خطاً وأكد علي أن الفيفا لم يوجد به أي فساد أو رشاوي كما زعم البعض، وطالب بعقد جمعية عمومية غير عادية لتحديد يوم للانتحابات الجديدة بالفيفا .

ومن المنتظر أن يكون تكون جلسة الانتخابات يوم الخامس عشر من ديسمبر القادم علي أن يتم بعدها إعلان الرئيس الجديد للفيفا، وستبدأ اللجنة في استلام طلبات الترشح قبل موعد الانتخاب بشهرين حسب تقارير رياضية .

وقبل إعلان بلاتر استقالته كانت هناك منافسه شرسة بينه وبين الأمير علي من الأردن علي كرسي الرئاسة في الفيفا، وقد انتهت الجولة الأولي بفوز بلاتر بعدد 133 صوتا مقابل 73 صوتا للأمير علي، وبعدها قرر الأمير علي الانسحاب من الجولة الثانية لكي يعلن فوز جوزيف بلاتر برئاسة الفيفا لمدة جديدة .

بلاتر البالغ من العمر تسعة وسبعين عاماً قد رأس الاتحاد في الفترة من 8 يونيو 1998 إلي 2 يونيو 2015، وبدأ حياته المهنية سكرتيراً للسياحة في الفيفا عندما كان يبلغ من العمر 21 عاماً وأنضم للفيفا عام 1975، وكان مديراً للبرامج الرياضية في ذلك الوقت إلي أن تدرج في المناصب حتي وصل إلي رئيس الاتحاد .

وقد طالت بلاتر قضايا كثيرة منها في الفساد المالي هو وأعضاء مجلس الإدارة، وحينما قررت السلطات السويسرية عدم سفر بلاتر إلي الخارج والقبض علي ابرز واهم أعضاء الاتحاد وترحيلهم إلي السجن بتهم قضايا فساد مالي وإداري وكان ذلك قبل الانتخابات الأخيرة في الفيفا .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.