تفاصيل التقديم برياض الأطفال بالأسكندرية للعام الدراسي 2015-2016
رياض الأطفال

نشر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالأسكندرية، تفاصيل التقديم برياض الأطفال بجميع مدارس الأسكندرية للعام الدراسي 2015-2016.

وذكر الموقع أنه تم فتح باب التقديم بالمدارس الرسمية الحكومية إعتباراً من الأول من يونيو ولمدة شهر، وسيتم فتح باب القبول بالمدارس القومية والرسمية لغات والرسمية لغات مميز إعتباراً من الأول من يوليو 2015 ولمدة شهر، على أن يكون سن الطفل في 1/10/2015 من 4 – 6 سنوات.

المدارس الرسمية الحكومية

يتم التقديم في أقرب مدرسة لمحل السكن الموجود في بطاقة الرقم القومي، بعد الحصول على ملف التقديم الذي يوزع مجاناً، ويتم إرفاق طلب الإلتحاق وصورة شهادة ميلاد الطفل الكومبيوتر وصورة من الرقم القومي لولي الأمر بالإضافة إلى تقديم إقرار بعدم التقديم في أكثر من مدرسة أو إدارة أخرى.

تتميز قاعات رياض الأطفال هذا العام بقلة الكثافة التي تصل إلى 40 طفل فقط، بالإضافة إلى 10 في قائمة الإنتظار، وتبلغ قيمة المصروفات 149 جنيهاً بالإضافة إلى 10 % حتى وصول نشرة المصروفات الجديدة.

المدارس القومية

يتم التقديم للمدارس القومية عن طريق موقع مديرية التربية والتعليم بالأسكندرية، والذي يبدأ في إستقبال الطلبات في 1/7/2015 ولمدة شهر.

المدارس الرسمية لغات

يتم التقديم بمراكز التقديم الموجودة بكل إدارة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للمديرية، ويتم ملء الرغبات حسب الإدارة الأقرب فالأقرب حسب محل السكن، ما عدا إدارة برج العرب.

تبلغ مصروفات المدارس الرسمية لغات مرحلة رياض الأطفال هذا العام 750 جنيهاً بالإضافة إلى 10% حتى صدور نشرة المصروفات الرسمية للعام الدراسي الحالي.

يتم التقديم عن طريق ملف التقديم الذي يوزع مجاناً، ويرفق به طلب الإلتحاق وصورة من شهادة الميلاد وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وإستمارة الرغبات، وإقرار ولي الأمر.

المدارس الرسمية لغات مميز

توجد ثلاث مدارس لغات مميز فقط على مستوى الأسكندرية، هي:

  • مدرسة محمد زهران بإدارة شرق.
  • مدرسة مصطفى النجار بإدارة شرق.
  • مدرسة أرض رولان بإدارة المنتزة.

يتم التقديم عن طريق الإدارة التابع لها أو عن طريق الموقع الإلكتروني، حسب محل السكن لولي الأمر، بنفس طريقة التقديم للمدارس اللغات، ونفس الأوراق المطلوبة.

تبلغ مصروفات المدارس اللغات مميز هذا العام 1469.8 بالإضافة إلى 10% حتى صدور النشرة الرسمية للمصروفات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا مقدمة لها فى منطقه المنتزة وفى مدرسة منير الجمال وعاوزة اعرف نتيجة التنسيق

  2. التقديم فى الاقبال على موقع مديريه التربيه والتعليم على النت فيه استمارة نملها وحناخد رقمنا عليها ونطبعها ونسلمها للمدرسه مع الورق المطلوب على الموقع فى 1-7-2015 ندخل على الموقع وندخل البيانات وناخد الرقم اللى على الاستمارة علشان حنتابع بيه بعد كدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.