مريضة تصاب بالإيدز والسبب جهاز الغسيل الكلوي في بور سعيد

أعلنت مديرية الصحة حقيقية إصابة احدي المريضات بأحدي المستشفيات الموجودة التابعة للمديرية بمرض نقص المناعة والمعروف بمرض الإيدز، وأكد أحد مسئولي المديرية عن نقل المريضة إلي مستشفي الحميات بالعباسية لتلقيها العلاج بعيداً عن المرضي الآخرين في بورسعيد .

وكانت القصة في أنه هناك احدي المريضات قد غابت عن العلاج لمدة أسبوع ولم تأتي للمستشفي لأخذ العلاج اللازم علي جهاز الغسيل الكلوي، وبعدها تم الاتصال بها للتأكد بأنها علي قيد الحياة، وعندما جائت تم الكشف علي سبب تأخرها وهو إحساسها بارتفاع نسبة الأنيميا وعدم قدرتها علي الحركة، وبعدها تم عمل فحوصات اللازمة لها وتم اكتشاف أنها مصابة بمرض نقص الجهاز المناعي .

وتم أخذ عينات من كل المرضي في القسم وأيضاً المرضي الذين يتم علاجهم علي نفس الجهاز وتم تجميع ما يقارب من 30 عينة دم وبعد فحصها، وتم التأكد من النتائج كلها سلبية، وبعدها تم نقل المريضة إلي مستشفي الحميات في العباسية لأخذ الإجراءات الوقائية اللازمة معها، وأيضاً قام مدير المستشفي في بورسعيد وبعد تكليف من وزارة الصحة بعمل فريق طبي للبحث في المستشفي و القيام بعملية التعقيم، وأيضاً تعقيم جميع الأجهزة الموجودة في المستشفي والقيام بالتحفظ علي الجهاز الذي كانت تستخدمه المريضة حتي لا يتم نشر المرض بين المستخدمين .

وقد بدأت مديرية الصحة ببورسعيد بالقيام بتشكيل عدة لجان للتفتيش على عدد كبير من المستشفيات في المحافظة في كافة المجالات الوقائية والعلاجية وأيضاً مع انتظار وصول لجنة من وزارة الصحة تقوم بالتفتيش أيضاً .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يوجد اهمال كبير في مستشفيات بورسعيد وعدم نظافة بس كل همهم 4جنيهات رسم الدخول شطرين في تحصيل هذه القيمة حسبى اللة ونعم الوكيل اهمال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.