أفضل أطعمة تساعد فى تقوية الذاكرة فى فترة الامتحانات
أطعمة تقوى الذاكرة

بدأت امتحانات نهاية العامة وفى هذه الفترة تكثر الشكوى من العديد من أبناءنا بسبب النسيان وعدم القدرة على التذكر والتركيز، ونعرض فى تقرير مبسط افضل مجموعة من الأطعمة التى تساعد فى تقوية الذاكرة وتساعد على زيادة نسبة التركيز وخاصة فى فترة الامتحانات.

أولاً: أطعمة تحتوى على فيتامين ب، حيث أن هذه الأطعمة تساعد على الحفاظ على لاذاكرة وسلامتها وتقويتها وهذه الأطعمة هى اللحوم والبحريات والأسماك والبطاطس والموز، وهى أطعمة تنشط المخ والذاكرة وتزيد من درجة الاستيعاب.

ثانياً: أطعمة تحتوى على مادة اللتيولين وهى أطعمة تقلل من عمل الخلايا المناعية التى تزيد من تدمير المخ وهذه الأطعمة هى السبانخ والجزر والكرفس وزيت الزيتون تعمل على الحفاظ على المخ وتقويه.

ثالثاً: أطعمة مثل المستردة، واللفت والسبانخ والكرنب والأوراق الخضراء تحتوى على مواد تتصدى لتلف المخ وتوجد بها صبغات تعمل زيادة التركيز وتقاوم الزهايمر والنسيان وتقى من الإصابة بالسرطان.

رابعاً: الكرفس يقاوم ويقى من التهابات المخ ويحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تمنع تلف المخ وخلاياه وتقى من الإصابة بالزهايمر وتزيد التركيز وتساعد على الاستيعاب وتنشيط المخ.

خامساً: المكسرات والبطاطس من الأطعمة التى تحتوى على فيتامين E وهو مفيد جدا للمخ وتنشيطه ويقى من النسيان ومن الخرف ويقوى الذاكرة ويزيد من الاستيعاب والقدرة على التذكر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.