مستشفى 57357 تحذر المواطنين من هذه الأطعمة المسرطنة
بطاطس مقلية

حذرت اليوم مستشفى 57357 لسرطان الأطفال في بيان لها، نشرته على الصفحة الرسمية لها على الفيسبوك ، من بعض الأطعمة الخطرة على صحة الإنسان، إذا تم تحضيرها بطريقة غير صحية.

وهى المواد الغذائية الذي تحتوى على مواد الأكريلاميدالمسببة للسرطان؛ وذلك نتيجة تعرضها لدرجات حرارة عالية أعلى من 150 درجة مئوية، مثل: القلي، الخبز،التحميص“.

وأكدت الصفحة الرسمية لمستشفى 57357 لسرطان الأطفال فى بيانها ضرورة توخي الحذر من تناول مثل هذه الأطعمة، وبالأخص البطاطس المقلية والقهوة، في المرتبة الأولى، والبسكويت والرقائق المحمصة.

ونصحت المواطنين بضرورة عدم طهى الطعام بشدة عند درجات حرارة عالية جداً ،خاصة المقليات، مع التأكد من تسوية الطعام جيدا، وذلك للقضاء على البكتيريا الضارة، كما أكدت على ضرورة تناول غذاء متوازن غني بالفواكه والخضروات.

قد يهمك أيضا

مستشفى 57357 تحذر من بعض أواني الطبخ الموجودة بالأسواق وتؤكد هذه هي فقط الأواني الصحية “بالصور”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا جماعه اواني الطهي عاملين عليها دراسه من سنين والكلام ده حقيقي وهما ادري مننا لصحة اولادنا لمه مستشفي السرطان تقول كده معناه في دراسه علي الاكل والاواني ربنا يعافينا

  2. ما حدش يستهين بالكلان اللي ناشراة مسنشفي ٥٧٣٥٧ عن مرض السرطان عن تجربة …… ابي وعمي وعمي وعمتي توفو بسبب مرض السرطان اللعين وامي توفت ايضا بسببة وابن عمي مريض الان بالسرطان وتم استصال الكلة وورم وزنة ٥ كيلو

  3. عندما يتغير لون البطاطس الي اللون الأخضر و بعد ذلك يتم قليها تتحول الى مادة مسرطنة و جميع الطبقات الفقيرة تعتمد على البطاطس المقلية و الباذنجان المقلى سواء فى البيت او من المحالات و هذا خطر جداً لاستعمال الزيت اكثر من مرة و نوعية البطاطس .

    1. فعلا المعلومات مش واضحه يعني نأكل بطاطس مقليه ولا لاه وهل بتكون مضره لما تتحمر قوي وتبقى مقرمشه مثلا. مع العلم أن البطاطس التي تتحول إلى اللون الاخضرقبل قليها مضره ومسرطنه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.