شروط قبول دفعة 2015 بالكليات والمعاهد العسكرية
وزارة الدفاع المصرية

ذكر اللواء جمال أبو إسماعيل، نائب مدير الكلية الحربية، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد بمقر الكلية الحربية، اليوم الإثنين إن شروط قبول دفعة 2015 بالكليات والمعاهد العسكرية المطلوب توافرها في المتقدمين هي أن يكون الطالب أو الطالبة ووالدان وأجدادهم مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنيسية أخرى.

وأضاف أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وألا يكون مضى على حصول الطالب على هذه الشهادة أكثر من عام، بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيدة بها بنجاح.

وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في أي قضية، وأن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج، وألا يكون استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد عسكري، أو حتى مدرسة عسكرية.

وألا يكون أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم باستقثناء الكلية الجوية فيسمح حتى 185 سم كحد أدنى، وألا يقل الطول للإناث عن 155 سم، وأن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبى عليه وأن يجتاز بتفوق اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار.

ومن بين الشروط المطلوبة أيضا أن يؤدى المتقدمون اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7،5 متر بدون تردد وللمرة الأولى في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي، وفقا لتقييم لجنة الاختبار.

وأن يجتاز المتقدمون بتفوق اختبار المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، ويجتاز الاختبارات الطبية المتقدمة، أما بالنسبة للطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض فيشترط التزامهن بارتداء الزي العسكري المقرر لهن طوال الخدمة العسكرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.