طرق سهلة وبسيطة للقضاء على فترات الجوع الشديد أثناء القيام بحمية
للقضاء على فترات الجوع الشديد أثناء القيام بحمية

من الطبيعي جدا أن تكون جائعا عندما لا تأكل لفترة طويلة وعند القيام بالتمارين الرياضية لأنه عندما تشعر بالجوع فإنك تتعظل عن القيام بمهامك العادية كالعمل والدراسة وقد لا تستطيع فعل الكثير من الأشياء الأخرى لأنك تشعر بهاجس الرغبة في تناول شيء من الطعام، إن فترات الجوع المفرط تأتي فجأة وتلح على من تصيبه تناول أي طعام فورا ويلتهم من يتعرضون لفترة من فترات الجوع المفرط كميات كبيرة من الطعام وبخاصة الأطعمة الذهنية والحلويات والأطعمة المملحة.

وتعد فترات الجوع الشديدة من أكثر الأسباب المذمرة للحمية الغذائية إذ تنتاب المرء رغبة مفاجئة في تناول الطعام بسبب إنخفاض نسبة الكولسترول في الدم مما يتسبب في إفساد النظام الغذائي المتبع، ويمكنكم محاربة فترات الجوع الشديدة بإتباع النصائح التالية:

-يحول الروتين اليومي المنتظم دون نشوء فترات الجوع الشديدة من الأساس ولهذا الغرض يجب تناول الوجبات الرئيسية في مواعيدها منتظمة مع مراعاة النوم لمدة 7 ساعات ليلا على الأقل إذ يساهم ذلك في الحفاط على ثبات مستوى الأنسولين.

-إن تناول الطعام ببطئ وتركيز يطمن إستفادة الجسم  من المواد الغذائية على نحو أفضل وعدم تغيير مستوى السكر في الدم بشكل بالغ.

_ تناول كوب من الماء محلى بمعلقة صغيرة من سكر الستيفيا قبل كل وجبة بنصف ساعة من أجل سد الشهية وحتى لا تشعر بالجوع المفاجئ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.