فيديو حفرة في الأرض مشتعلة منذ حوالي أكثر من 40 سنة
فيديو حفرة في الأرض مشتعلة منذ حوالي أكثر من 40 سنة

مع إنتشار العلم والتكنولوجيا الحديثة المتطورة عبر عالمنا الحديث، إلا أن الوصول للسبب الحقيقي لهذه الواقعة أو السيطرة عليها شبه معقد لدرجة كبيرة، حيث ما زالت حفرة في الأرض مشتعلة منذ حوالي أكثر من 40 سنة، دون إمكانية إخماد هذه النيران أو ردم هذه الحفرة الكبيرة.

وتقع هذه الحفرة في دولة تركمانستان، ويطلق الناس عليها إسم Derweze، وهذه التسمية تعني “الباب الى الجحيم” وإكتشفت هذه الحفرة عام 1971م من قبل شركة غاز كانت تبحث عن النفط والغاز الطبيعي في تلك المنطقة، إلا أن الظروف لم تكن مع هذه الشركة وسرعان ما تمددت هذه الحفرة وإتسعت حتى بلغ قطر هذه الحفرة أكبر من 60م، حتى أن مواد الحفر والآليات المتخصصة لذلك سقطت وبلعتها هذه الحفرة.

وبعد ظهور هذه الحفرة بدء الغاز بالصعود منها، فما كان من مسئول شركة التنقيب إلا أن أمر بإشعال النيران فيها حتى يقضي على هذه النيران، وكان من المتوقع أن تستمر الحفرة بالإشتعال لمدة أسبوع أو عشرة أيام، ولكن الأمر فاق كل التوقعات وإستمر إشتعال النيران لأكثر من 40 عام.

شاهدوا الفيديو من هنا:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سبحان الله مهما يبلغ الإنسان من العلم فإنه يقف حيرانا أمام قدرة الله ولك أن تعلم أن الله أخبر ان البحار فى قاعها نار وهذا من علامات الساعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.