تخلص من الحموضة وآلام المعدة بهذه الأعشاب البسيطة
أعشاب بسيطة

ينتشر بين المصريون العديد من الأمراض المتعلقة بأمراض المعدة والحموضة، وذلك بسبب اتباعنا لعادات غذائية غير صحية وضارة بالصحة بشكل عام وبالمعدة – بيت الداء والدواء بشكل خاص -، وتنتشر آلام المعدة على صورة مغص أو حموضة فى الحلق وحتى المعدة.

وعلى الرغم من صعوبة آلام المعدة، إلا أن حلها بسيطة ومتوافر بشكل كبير، حيث يعرض خبير تداوى الأعشاب “محمد سلام”، طرق مكافحة آلام المعدة وأعراض الحموضة المزعجة بواسطة أعشاب بسيطة تغنى عن اللجوء للأدوية المحتوية على مركبات كيميائية.

أعشاب معالجة المعدة والحموضة

الشمر

يعمل الشمر على القضاء على الحموضة والإحساس بحرقان المعدة، وذلك عن طريق إعداد مشروب مكون من الشمر كالتالى:-

ملعقتين من الشمر وملعقة صغير عسل أبيض يضافوا لمقدار من الماء المغلى ويترك حتى يبرد ثم يتم شربه والشعور بالراحة بعد برهة من تناوله، وللحصول على نتيجة سريعة لحموضة المعدة، يتم تناول بذور الشمر ومضغها جيداً.

الخضروات الورقية

تعمل الخضروات الورقية بصورة فعالة فى القضاء على آلام المعدة وحموضتها، لما تتميز به من خصائص فى تعزيز عملية إفراغ المعدة وتنظيم عمل الجهاز الهضمى للجسم، وما يترتب على ذلك من القضاء على كل مشاكل الجهاز الهضمى، ولكن يجب أن يتم تناول الخضروات الورقية يومياً.

مشروب العرقسوس

يقضى العرقسوس الشهير على آلام حرقة المعدة وينهى أعراض الحموضة، لما يقوم به من وظيفة تهدئية للمعدة، ولكن يجب توخى الحذر بالنسبة لمرضى الضغط المرتفع حيث أنه يعمل على رفع معدل ضغط الدم.

شراب اللبن الرائب

ينهى اللبن الرائب حموضة المعدة بشكل أشبه إلى السحر، بالإضافة إلى دعم المعدة ضد الإصابة مجدداً بالحرقة أو الحموضة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.