وزارة المالية: 15 محافظة أنتهت من تسلم الكارت الذكي وتحدد موعد التسليم لباقي المحافظات

وزارة المالية: 15 محافظة أنتهت من تسلم الكارت الذكي وتحدد موعد التسليم لباقي المحافظات

صرح الدكتور عمرو بدوي مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي أنه في ضوء تنفيذ القرار الخاص بصرف البنزين والسولار لقائدي جميع المركبات من محطات البتزين باستخدام الكارت الذكي فقط بداية من النصف الثاني من شهر يونيو المقبل، فقد تم الانتهاء من إصدار كروت البنزين والسولار في 15 محافظة وهي:-

بورسعيد ، السويس، الاسماعيلية، دمياط، كفر الشيخ، المنوفية، الدقهلية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط ، البحيرة، الغربية، الاسكندرية، مرسى مطروح.

وأضاف الدكتور عمرو بدوي أنه بالنسبة لباقي المحافظات ومحافظات القاهرة الكبري( القليوبية والقاهرة والجيزة) فإنه سوف يتم توفير كروت البنزين والسولار لأصحابها يوم السبت بكافة إدارات المرور بتلك المحافظات.

وأكد بدوي أن الهدف من منظومة صرف البنزين والسولار باستخدام الكروت الذكية إحكام السيطرة والرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية التي يتم تهيربها في بعض الأحيان إلى الخارج بالاسعار المدعمة، وبما يؤدي في النهاية إلى حماية المال العام.

وأشار بدوي أنه لا يوجد أي تخديد لكميات الوقود التي سيحصل عليها مالكي السيارات، كما أنه سوف يتم صرفها بنفس الأسعار السارية دون أي تغيير.

وشدد بدوى على أنه سوف يتم تسليم الكروت الذكية للمركبات السارية المرخصة فقط.