أحصل على نظام غذائي معتدل بواسطة هذه الحيل الذكية
نظام غذائى معتدل

لكى تحصل على جسم صحى وقوام مشدود، حلك سهل وبسيط وهو الإعتدال فى نظامك الغذائى الذى تتناوله، فالإعتدال هو مفتاحك السحرى للحصول على نظام غذائى صحى ببساطة، ولكن الحاجة تقتضى إلقاء مزيد من الضوء على مفهوم الإعتدال.

الإعتدال هو أن تتناول الطعام الذى يحتاجه جسمك فقط وعند شعورك بالجوع، فمهم أن تنهى وجبتك وداخلك شعور بالراحة والشبع، ولكن لا يجب أن تستمر فى تناول الطعام حتى الشعور بالإمتلاء والإنتفاخ فهذا مخالف تماماً لمفهوم الإعتدال، فأن تكاون متوازناً فى تناول وجباتك الغذائية يعني هذا بالضرورة أن تكوت معتدلاً.

وحتى لا تدخل نفسك فى خدع الحميات الغذائية الكثيرة، فإنه من الضرورى تحقيق توازن فى نسب البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والمعادن التى يتم تناولها يومياً من أجل الحفاظ على الصحة والجسم

فقد يعنى الإعتدال فى تناول الطعام عند البعض، تناول كمية أقل من الطعام، إلا أن الإعتدال لا يعنى نهائياً أن نتخلى عن المأكولات التى نحبها.

كيف تعتدل فى تناول نظامك الغذائى بدون عناء

– لا تربط فى ذهنك بعض الأطعمة على أنها من الممنوعات، فكل ممنوع مرغوب، تناول ما تشاء فقط ببعض الإعتدال.

– أربط فى عقلك دائماً أنك بحاجة لتناول ما تحب ولكن بكميات صغيرة.

– تناول طبق طعامك على مهل ولا تستعجل وخد كامل وقتك.

– تناول الطعام فى جماعة بعيداً عن التلفزيون.

وفى النهاية معلومة بسيطة ومؤثرة جداً، “نوع الطعام ليس هو من يضر الأنظمة الغذائية ولكن الزمن الذى يتم فيه تناول هذا الطعام”، لذا أحرص على تناول وجبة الإفطار ووزع الوجبتين الآخرين طوال ساعات النهار وتجنب تماماً تناول الطعام ليلاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.