5 أطعمة تخلصك من حرارة الصيف وتحرق الدهون
٥ أطعمة تعمل على حرق الدهون ومحاربة حرارة الصيف

يحتاج فصل الصيف إلى الأطعمة  المرطبة والمليئة بالمياه للتخلص من حرارة الصيف الشديدة في هذه الأيام، والتي تساعد على الشعور بالانتعاش والرطوبة، كما تحارب ارتفاع درجات حرارة الجسم.

لذلك ينصح أخصائي التغذية بتناول هذه الأطعمة للتخلص من الشعور بالحرارة:

البطيخ:

يعمل البطيخ على محافظة على الجسم من درجات الحرارة الشديدة وإبقائه بارداً طوال فترة الصيف، كما يعمل على تعويض نقص الماء في الجسم وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من السوائل والمياه، كما أن تناول أكثر من ٤ قطع من البطيخ يعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

الذرة الحلوة:

يعمل الذرة الحلو كواقي من أشعة الشمس الضارة وخافض لحرارة الجسم، بسبب احتوائه على مادة مضادة للأكسدة والتي تعمل على مقاومة الحرارة.

تورتة الكرز وعصير الكرز:

يتمتع الكرز بالعديد من الفوائد الصحية، فهو يخفض درجة حرارة الجسم ويحميها من الطقس الصيفي الحار، كما يعمل على تهدئة الأعصاب ومحاربة التوتر، بالإضافة إلى حرقة للدهون بكميات كبيرة لاحتوائه على مادة الأنثوسيانين والتي تعمل على تكسير الدهون الزائدة في الجسم.

الخيار:

يحتوي الخيار على كميات كبيرة من الماء، وذلك لتعويض الفاقد من الماء في جسم الإنسان ومحافظته على درجة حرارة الجسم باردة، كما يعمل الخيار على الشعور بالرطوبة والانتعاش وكذلك ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد، كما يمكنك التخلص من الكرش والدهون المتراكمة في الخصر بتناول الخيار.

الطماطم:

تعمل الطماطم كواقي من الأشعة الفوق بنفسجية وأشعة الشمس الضارة، كما تحافظ على نضارة البشرة وجمالها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.