فوائد عظيمة “للخوخ” وقدرته على شفاء هذه الأمراض الخطيرة
فوائد الخوخ

الخوخ فاكهة صيفية لذيذة، تتميز بطعمها الحمضى المميز وهى فاكهة مفضلة لدى الكثيرون، وبجانب مذاقها الشهى فهى تحتوى على فوائد جمة والكثير من المعادن ومضادات الأكسدة، فتتمركز مناطق زراعة الخوخ فى شرق آسيا الذى يعد الموطن الأصلى للخوخ.

يحمل الخوخ العديد من الألون كلها فى درجات الأحمر سواء بالأفتح فتكون الأصفر أو بدرجته البرتقالية الشهيرة، ويختلف لون الخوخ تبعاً لبلدة المنشأ، مقالنا الحالى يحمل العديد من فوائد الخوخ المتمثلة فى قدرته على شفاء سبعة أمراض خطيرة كالتالى..

الأمراض التى يعالجها الخوخ

معالجة السرطان

من ضمن مكونات الخوخ مركبات “الكاروتين” وأحماض “الفينول” التى تحد من الإصابة بأمراض السرطان، خاصة سرطان الثذى والقولون والرئة.

حل مشاكل البشرة

بتناول الخوخ بصفة مستمرة، تصبح البشرة نضره وصحية خالية من الشوائب والخلايا الميتة، ويرجع ذلك لما يحتويه الخوخ من فيتامين “س” الذى يحمى البشرة من آشعة الشمس الضارة والآشعة فوق البنفسجية، كذلك فهو يدخل فى صناعة كريمات البشرة التجميلية

حماية العين

يعمل الخوخ على الحفاظ على صحة العين، لما يحتويه على فيتامينات “البيتا كاروتين” و “أ”، الضروريين لصحة البصر والحفاظ على أمراض العين المختلفة كأمراض شبكية العين وجفاف الملتحمة وغيرها.

المحافظة على صحة الحمل

يعد الخوخ أهم فاكهة يجب تناولها خلال فترة الحمل، لتوافر معادنه وفيتاميناته الضرورية للحمل بكثرة، كفيتامين “س” الضرورى لنمو عظام وأسنان وجلد الجنين، بالإضافة إلى مساعدته على أمتصاص عنصر الحديد الضرورى جداً خلال الحمل، حيث يعتمد الطفل عليه لمدة 6 أشهر بعد الولادة، وهو أيضاً مكون طبيعى لحمض الفوليك الذى تتناوله جميع النساء خلال الفترة الأولى من الحمل للوقاية من أمراض الأنبوب العصبي والعيوب الخلقية فى الجنين، كذلك فهو مصدر ممتاز لعنصر “البوتاسيوم” الضرورى فى منع تشنجات العضلات أثناء الحمل، وأيضاً الألياف التى تقى من إمساك الحمل.

.مقاومة السمنة

نظراً لكمية مضادات الأكسدة العالية التى يحتوى عليها الخوخ، فهو محارب قوى ضد أمراض السمنة والأمراض المرتبطة بها، ومحاربة أعراض التمثيل الغذائى السيئة التى تتسبب فى العديد من المخاطر الصحية الخطيرة.

صحة الجهاز العصبي

الخوخ من أكثر الفواكهة غنى بعنصر “الماغنسيوم” الذى يقلل من حدة التوتر، ويساعد على العلاج من أمراض الإكتئاب والأمراض النفسية المرتبطة به.

مقاومة الشيخوخة

عنصر “الزنك” الموجود بالخوخ يساعد على الحد من أعراض الشيخوخة، ويمنع من تليف الخلايا ويقويها ويجعلها فى حالة شباب دائم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.