تفاصيل مشروع حساب المواطن التأميني بالبريد المصري”مشروع وثيقة البريد التكافلي ضد المخاطر للمواطنين”
البريد المصرى

أعلنت اليوم الهيئة القومية للبريد عن بدء مشروعها القومى المعروف إعلاميا بحساب المواطن، وهو مشروع وثيقة البريد التكافلي ضد المخاطر للمواطنين.

وعن تفاصيل المشروع فقد أكد اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، أن هذا المشروع تم أعداده للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة إلى سن 59 سنة ممن ليس لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة، وخاصة المواطنين أصحاب الأجر باليومية.

حساب المواطن

على المواطن الذي يرغب بالاشتراك في خدمة حساب المواطن التوجه لاحدي فروع البريد المصري، ومن ثم فتح حسابين هما: حساب المواطن ذو العائد، وحساب استثماري مقيد.

فيتم كل شهر خصم من الحساب الجاري ذي العائد 50 جنيها، منها 11 جنيها قيمة القسط التأميني الشهري، ومبلغ 39 جنيهاً مصرياً، ومبلغ 39 جنيهاً مصرياً، المبلغ المستثمر بعائد يومي مميز في الحساب الاستثماري المقيد، وهو يصرف في حالتين”سواء فى حالة الوفاة يصرف أجباريي، أو عند تصفية حساب المواطن اختيارياً في أي وقت.

ومن مميزات هذا الحساب التأميني، هو مرور 6 أشهر من الاشتراك فيه، وفى حالة الوفاة لاقدر الله، يصرف 20 ألف جنيه إلى الورثة الشرعيين لصاحب الحساب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.