أشياء مهمة يجب أن تفعلها لكي تحافظ على حياتك في الطقس الحار
طقس حار في مصر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن غدا الأربعاء سيكون الطقس غير عادي حيث سترتفع درجة الحرارة لتصل الى 45 درجة مئوية، وهي أعلى درجة وصلت لها الحرارة في الأعوام السابقة، ولذلك نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بعدة نصائح هامة جدا لكي يتجنبوا الأصابة بضربة الشمس والتي قد تودي بحياة المصاب.

أولا ينصح خبراء الأرصاد غدا بعدم التعرض للأشعة الشمس لفترة طويلة، وعدم التعرض لها أساسا إلا في الحالات الضرورية.

ثانيا أشار الخبراء الى ضرورة الإكثار من شرب السوائل وبالتحديد المياه في فترة النهار، لتخفيف درجة حرارة الجسم، وأيضا لتعويض السوائل التي سيفقدها الجسم نتيجة الطقس الحار غدا.

رابعا أكد الخبراء على ضرورة أرتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، وفضفاضة، وعدم ممارسة الأنشطة البدنية القوية في هذا الطقس الساخن.

خامسا عدم تناول المشروبات الساخنة، وبالتحديد المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي، والقهوة وتناول العصائر الطازجة بدل منها.

سادسا في حال التواجد في الشارع مع الأطفال يجب أن يتم تركهم في مكان ليس فيه أشعة شمس، وهناك تحذير شديد من تركهم في سيارة متوقفة لان الحرارة فيها ستكون عالية جدا.

وقد أشار الأطباء أن درجة الحرارة 45 قد تساعد بقوة في الأصابة بضربة الشمس، والتي قد تنهي حياة المصاب في حال عدم تلقيه العلاج بشكل سريع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.