ما يجب عليك أن تفعله اليوم للحفاظ على حياتك خلال الطقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

تجتاح البلاد اليوم الأربعاء، حالة طقس لم تعهدها مصر من قبل حيث تصل درجات الحرارة العظمى فى بعض المناطق إلى 47 درجة مئوية، وهو الأمر الذى لم يحدث فى مصر من قبل، والتى تتطلب إتخاذ الإحتياطات اللازم للحفاظ على الحياة خلال هذه الموجه شديدة الحرارة.

ومن جانبها وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدة نصائح يجب اتباعها حتى يمر اليوم بسلام، وفقاً لما أعلنه المتحدث الرسمي بإسم الأرصاد الجوية بأن الموجه الحارة ستنتهى اليوم الأربعاء، وتبدأ درجات الحرارة الخميس بالإنخفاض بمعدل 10 درجات.

فعلى الرغم من أن أقصى تقدير لموجه اليوم الأربعاء وصول درجة الحرارة لـ 47 درجة، إلا أنها قد ترتفع بشكل كبير فى الشمس بعيداً عن المناطق المظلة لتتعدى الخمسون درجة مئوية، وهو ما قد يشكل خطورة كبيرة على الأطفال وكبار السن.

نصائح هيئة الأرصاد لمواجهه طقس اليوم

– ابق جسمك رطباً بتناول كميات كبيرة من السوائل والمياة.

– ابعد عن الملابس ذات الألوان الداكنة والسمكية، وارتد ملابس خفيفة فضفافة قطنية ولا تمارس أى نوع من أنواع الرياضة غداً.

– قلل من تناول مشروبات الكافيين اليوم بقدر الإمكان كالقهوة والشاى وأحرص على وضع الكريمات الواقية من آشعة الشمس.

– لا تخجل من ارتداء القبعات أو حمل الشميسة أذا ما اضطررت للمشى خلال الذورة الحارة، فالحفاظ على الحياة اليوم أهم من الحفاظ على المظهر العام.

– لا تقف ولا تترك طفل صغير فى سيارة معرضة لآشعة الشمس لفترة طويلة.

– أعلم أن التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة اليوم قد يصيبك لا قدر الله بضربات الشمس الحادة والتى قد تهدد الحياة بشدة، وإذا ما قدر وحدثت ضربة الشمس فلابد من التعامل معها بسرعة

الإحتياط واجب.. كل ما تريد معرفته عن ضربات الشمس وكيفية معالجتها

وأخيراً لا يجب الإنسياق وراء الشائعات التى تقول أن درجات الحرارة ستتجاوز الـ 55 درجة، فهو أمر غير صحيح ولن يحدث، حيث تهدف هذه الشائعات إلى زعزعة الأمن والقضاء على السياحة بتصدير فكرة أن طقس مصر مميت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.