وزير التربية والتعليم يعلن مفاجأة غير سارة للمعلمين
وزير التربية والتعليم محب الرافعي

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أثناء لقائة في برنامج هنا العاصمة المذاع على قناة سي بي سي الفضائية عن مفاجأة غير سارة للمعلمين بجميع المراحل التعليمية، حيث أشار وزير التربية والتعليم أن قانون الخدمة المدنية الجديد الذي سوف يطبق على جميع العاملين المدنيين بالدولة بما فيهم المعلمين خلق منظومة جديدة تقر مبدأ الثواب والعقاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هذا القانون من أهم مميزاته أنه يتيح فصل الموظف أو المعلم الذي يثبت ضعف أدائه وذلك لعامين متتاليين من خلال اللجنة الخاصة بتقويم الأداء، وأن ذلك سوف يسمح لوزارة التربية والتعليم بفصل المعلمين الذين يثبت تقصيرهم في العمل وذلك من خلال لجنة تقويم الأداء.

وكشف وزير التربية والتعليم عن أن الوزارة تقوم حالياً بتطبيق خطة زمنية لتطوير وصيانة المدارس مع تجهيزها بالبنية التكنولوجية وذلك من خلال صندوق دعم مشروعات التعليم.

ونوه الوزير على أنه يتم حالياً إنشاء شركة نظافة وصيانة للمدارس بحيث تتكون من 45 ألف عامل متخصص في السباكة والنجارة والدهان ليقوموا بصيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي القادم، بالاضافة إلى أنهم سيقومون بالمرور على المدارس كل أسبوع لإجراء عمليات الصيانة اللازمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ريهام جمال احمد
    رقم جلوسى . 10995

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.