كيف تحمي نفسك وأولادك من حرارة الشمس وإرتفاع درجات الحرارة
طقس شديد الحرارة

تتعرض جمهورية مصر العربية لطقس شديد الحرارة غداً الأربعاء على جميع المحافظات، حيث تصل درجات الحرارة إلى 49 درجة في بعض المناطق، وتصل في القاهرة إلى 46 درجة.

الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة، والتعرض المباشر لضوء الشمس لفترات طويلة، ضار جداً لصحة الإنسان، وخاصة كبار السن والأطفال، والذي قد يؤدي للإصابة بضربات الشمس، والجفاف والصداع الشديد.

ولكي تحمي نفسك وأسرتك من مخاطر التعرض لهذه الحرارة الشديدة، لابد من عدم الخروج في هذا الطقس الحار إلا للضرورة، وخاصة للمسنين والأطفال، وفي حالة الخروج لابد من المشي في أماكن الظل، وعدم التعرض لآشعة الشمس المباشرة، ولبس قبعة على الرأس.

لابد أيضاً من شرب كميات مناسبة من المياه والعصائر الطبيعية، والبعد عن المشروبات المنبهة والشاي، الذي يفقد الجسم كميات كبيرة من المياة والأملاح الضرورية للحفاظ على حيوية الجسم وقت الحر الشديد.

كما ينصح بإسدال الستائر في المنزل لمنع دخول آشعة الشمس نهاراً، وفتح النوافذ ليلاً للحصول على تهوية جيدة، ومن الأفضل عدم التعرض لبرودة التكييف الشديدة، خاصة بالنسبة للأطفال، والتعرض للحراة الشديدة، للوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

يجب عليك الذهاب للطبيب في حال ظهور أي أعراض لضربة الشمس، أو نقص الأملاح الضرورية، والجفاف خاصة في الأطفال، وحدوث صداع شديد في الرأس، أو قيء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.