10 أمراض مؤثرة في جسم الإنسان يقضي عليها الخوخ
فوائد الخوخ

الكثير منا يعشق فاكهة الخوخ، والتي تظهر في فصل الصيف والمحببة لدي الجميع، والتي لها شهرة كبيرة في جميع بلدان العالم، وغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة أنها تعالج أخطر 10 أمراض وتقضي عليها تماما .

الخوخ يقضي علي أخطر 10 أمراض ويعالجها :

ــ السرطان :

يحتوي الخوخ علي مركب الفينول ومركب الكاروتين، والتي تشكل درع واقي للحماية والقضاء علي الخلايا السرطانية والتي قد تسبب أنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الثدي، والقولون، الرئة .

حماية البشرة وعنايتها :

يعمل الخوخ كمستحضر تجميل طبيعي، حيث أنه يحتوي علي مواد تجعل الجلد رطب دائما ويحافظ علي نضارة البشرة، ويساعدك أيضا علي التخلص من الجلد الميت، ويحمي الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية ويرجع ذلك لاحتواءه علي فيتامين “س”، لذلك فإن الخوخ يدخل في تركيب الكثير من الكريمات ومستحضرات التجميل.

حماية العين والحفاظ علي البصر :

الخوخ يحتوي علي “بيتا كاروتين” وفيتامين “أ” ، والذي يعمل علي حماية البصر والحفاظ عليه، بالإضافة إلي حماية وعلاج العين من الأمراض التي قد تصاب بها مثل “جفاف العين، والعمي، حماية شبكية العين” .

الحمل الإنجاب :

يعتبر الخوخ من الفواكه الهامة للحوامل وللجنين أيضا، حيث أنه يساعد علي النمو السليم للعظام والأسنان والجلد للجنين، ويساعد علي أمتصاص الحديد، ويحتوي أيضا علي حمض الفوليك الذي يحمي من عيوب الأنبوب العصبي، والبوتاسيوم والذي يعالج تشنجات العضلات أثناء فترة الحمل، والألياف التي تحمي من الإصابة بالإمساك .

الهضم :

يحافظ الخوخ علي صحة الجهاز الهضمي بسبب احتوائه علي الألياف الغذائية، بجانب علاج الإصابة بالقرحة والإمساك والبواسير والتهاب المعدة، وعدم انتظام حركة المعدة، والتخلص من المواد السامة في الأمعاء، ويحمي من الإصابة بسرطان المعدة .

علاج السمنة وزيادة الوزن :

يحتوي الخوخ علي المواد المضادة للأكسدة والتي تعالج أي زيادة وزن في الجسم وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

يعالج الاكتئاب والتوتر :

يحتوي الخوخ علي الماغنسيوم الذي يساعد علي تخفيض حدة التوتر والقلق والاكتئاب .

حماية الجهاز المناعي :

يعتبر الخوخ من الفواكه التي تحتوي علي حمض الأسكروبيك والزنك، الذي يقوي الجهاز المناعي، بالإضافة إلي قدرته السريع علي علاج الجروح وإلتئامها.

انخفاض مستوي الكولستيرول :

أظهرت الأبحاث أن المركبات الفينولية الموجودة في قشر وقلب ثمرة الخوخ يساعد في الحفاظ علي ثبات نسب الكولستيرول والحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

الوقاية من الشيخوخة :

يساعد الخوخ علي الحماية من الإصابة بالشيخوخة ويرجع الفضل إلي احتوائه علي مركب الزنك .

 

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.