خمس مفاجآت في الافتتاح الأسطوري لقناة السويس الجديدة وظهور مميز للرئيس عبد الفتاح السيسي
قرب موعد الإحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

6 أغسطس 2015 يعتبر من اهم الأيام في تاريخ جمهورية مصر العربية هو اليوم المحدد رسميا لافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث بدأت بالفعل الاستعدادات النهائية لإقامة الحفل الأسطوري لافتتاح القناة، وقد تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية برئاسة الهيئة العامة لقناة السويس ممثلة في اللواء مهاب مميش وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخروج الافتتاح الى النور علي أكمل وجه وقد كشفت بعض المصادر الهامة عن بعض المفاجآت في الحفل .

ظهور خاص للرئيس عبد الفتاح السيسي

سوف يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي الي موقع الاحتفال علي يخت المحروسة سابقا (الحرية) حاليا، وفي نفس الوقت تطلق كل سفينة من السفن المشاركة في الاحتفال من الموانئ العالمية سارينه تعبر عن احتفالها بافتتاح القناة الجديدة، كما سيتضمن الاحتفال 50 سفينة من 50 دولة تمثلها فرق للفنون الشعبية تقدم عروض تعبر عن ثقافتها .

تحليق الطائرتين رافال و ف-16 في سماء القناة

كما ستظهر في السماء بمناسبة الاحتفال الطائرات الثلاثة رافال والتي ستصل الي مصر في غضون ثلاث أسابيع، والتي كانت قد أبرمت في وقت سابق صفقة مع فرنسا لشرائها كدفعه أولي كما ستحلق أيضا في الأجواء الطائرات ف-16، كما ستقوم الفرقاطة “فريم” الفرنسية بالإبحار في مياه القناة وهي تعد الأولي من نوعها في العالم والتي سوف تنضم للبحرية المصرية في خلال أسابيع .

مشاركة ملوك ورؤساء الدول في الاحتفال

من أبرز الحاضرين في الاحتفال بافتتاح القناة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، كما سيحضره العديد من ملوك وسلاطين ورؤساء العالم ليكون الاحتفال أسطوريا بالإنجاز المصري العظيم .

إنشاء 20 نصب تذكاري تعبر عن تاريخ مصر

سوف يتم إنشاء 20 نصب تذكاري تعبر عن تاريخ جمهورية مصر العربية والمراحل العديدة التي مرت بها البلاد، وسيكون النصب الواحد بارتفاع 30 متر وسيتم وضعها علي جانبي القناة، كما سيتم تزيين المجري الملاحي بالكامل بالأعلام المصرية برا وبحرا وجوا علي مدي امتداد محافظات القناة الثلاث .

إنشاء جداريات تحكي تاريخ مصر

طابع الحفل سيكون الطابع البحري وتم بالفعل الاستعانة بخبراء من كلية الفنون الجميلة ومن إدارة المتاحف العسكرية، لعرض جداريات تروي تاريخ مصر .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تحياتي للشعب المصري وتحيا مصر ومن دشن قنا السويس الجديدة التي نفذت باعجاز في عام واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.